مراجعة تطبيق Duolingo – أفضل تطبيق مجاني لتعلم اللغات

تطبيق Duolingo هو تطبيق معروف لتعلم اللغات، يعمل التطبيق على تحويل عملية التعلم إلى عملية أقرب إلى لعبة يتم تقسيمها إلى عدة دروس قصيرة، مع تخزين تقدم المستخدم في عملية تعلم اللغة الجديدة سحابيًّا ضمن التطبيق ومزامنتها على عدة أجهزة بما فيها إصدار الويب. مع ذلك، ورغم توفر عدد وفير من اللغات ضمن التطبيق حاليًّا، إلا أنه مازال يحتاج إلى توفير موارد أكثر، خصوصًا اللغات التي يتم التعلم من خلالها لغات أخرى، فعلى سبيل المثال، لا يدعم التطبيق تعلم لغات كثيرة لمن تعتبر اللغة العربية لغته الأم، حيث لا يمكن سوى تعلم اللغة الإنجليزية فقط من خلال اللغة العربية، في حين يمكن تعلم العديد من اللغات عبر اللغة الإنجليزية.

Duolingo choosing language-1

ويعتبر تطبيق Duolingo حلًّا مجانيًّا مثاليًّا للبدء في تعلم لغة جديدة، مع توفيره لطريقة تعلم من خلال الصور، الصوت والترجمة، مع إمكانية إضافة طرق تعلم أخرى أكثر مستقبلًا. عند تشغيل التطبيق لأول مرة سيكون على المستخدم إنشاء حساب جديد أو تسجيل الدخول عبر حساب فيس بوك أو جوجل+. ويتم تقسيم كل برنامج لغة إلى مستويات مختلفة، مع البدء بالأساسيات، على أن تكون الدروس الموالية متنوعة وتركز على مهارات معينة، ولا تتعدى غالبًا مدة اجتياز درس ما أكثر من 10 دقائق، مع توفر امتحان شامل لكل مستوى. في حال كان المستخدم على معرفة ببعض أساسيات اللغة التي يود تعلمها، يقدم التطبيق اختبارًا يحدد من خلاله مستوى المستخدم حتى يتم تجاوز بعض الدروس الأساسية التي قد لا يكون في حاجة إليها بناء على معرفته المسبقة باللغة.

Duolingo - Starting a new course-1

غالبًا ما تبدأ الدروس بأسئلة تحتوي على أجوبة اختيارية مصورة، ثم تظهر أسئلة أخرى مثل أكتب ما تسمع، ترجمة الكلمة أو الجملة التالية. ويحاول التطبيق تشجيع المستخدم على التعلم بجدية من خلال توفير تقييم بالنجوم حسب أداء المستخدم في الدرس وإجاباته الصحيحة. يمكن القول أن تطبيق Duolingo هو أفضل تطبيق تعلم لغات مجاني، إذ يوفر طريقة تعلم في المستوى مع محتوى ثري، صحيح أن التطبيق لن يجعل من المستخدم متحدثًا سلسًا للغة الجديدة، لكنه سيساعده بكل تأكيد في البدء بشكل جيد للغاية في تعلم اللغة التي يود. طريقة تقسيم الدروس جيدة للغاية، إذ يمكن القيام بها أثناء انتظارك في مكان ما أو توفرك على وقت فراغ قصير.

Duolingo - Language Questions-1

في حال كنت جادًّا في تعلم لغة ما، يمكنك البدء بالتعلم عبر التطبيق ثم الانتقال إلى دعم عملية تعلمك بدروس أخرى مكثفة حول تراكيب الجمل والتصريف، إذ أن التطبيق لا يوفر بعض المهارات التي تعتبر ضرورية من أجل تعلم اللغة بالشكل المرجو والتحدث بها بسلاسة، إلا أنه يبقى أداة ممتازة لاكتساب رصيد لغوي وبناء أساس جيد في اللغة يخول للمتعلم المضي قدمًا في اكتساب اللغة الجديدة.

Duolingo - Arabic English Learning-1


 

التحميل


أندرويد

 

Android-Download

iOS

ios-Download

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً