مقارنة بين LG K10 وNexus 5X – نفس الشركة مع رؤية مختلفة

كشفت شركة LG مؤخرًا في معرض CES عن هاتف LG K10 الجديد الذي يتميز بميّزات جيدة ويبدو كهاتف واعد نوعًا ما، لكن ما مدى قربه من هاتف Nexus 5X الذي تم تصنيعه من نفس الشركة الكورية بالاشتراك مع جوجل. هذه مقارنة بين الهاتفين.


التصميم


LG K10 Design

أفادت شركة LG أنها صممت هاتف K10 ليبدو أغلى بكثير من قيمته، إلا أن تأكيد هذا يتطلب كشف الشركة أولًا عن سعر الهاتف الذي لم يتم الإفصاح عنه بعد. ويأتي الهاتف بتصميم يمكن وصفه بشبه بلاستيكي وإن كان الهاتف يحتوي على المعدن، إذ أنه لا يرقى إلى جودة المعدن المستخدمة في الأجهزة المنافسة.

Nexus 5X bottom

أما هاتف Nexus 5X فيبدو شبيهًا إلى حد ما بهاتف K10، مع كون أكبر اختلاف بين الهاتفين هو مدخل USB-C الذي يتيح للهاتف نقل البيانات بسرعات عالية.


الشاشة


Nexus 5X display

يحتوي هاتف LG K10 على شاشة LCD بحجم 5.3 بوصة ودقة 720×1280 بكسل كثافتها 277 بكسل لكل إنش، في حين يتميز هاتف Nexus 5X بشاشة 5.2 بوصة بدقة 1080×1920 بكسل كثافتها 424 بكسل لكل إنش، أي أن شاشة النكسس أصغر وأعلى دقة.


المعالج


LG K10 Back

يأتي هاتف LG K10 بنسختين، نسخة تدعم شبكات الاتصال 3G مع معالج رباعي النواة بسرعة 1.3GHz ونسخة تدعم شبكات اتصال 4G/LTE، تأتي بمعالج رباعي النواة أو ثماني النواة بسرعة 1.14GHz. أما خيارات التخزين فتتمثل في 8 أو 16 جيجابايت بالإضافة إلى مدخل بطاقات الذاكرة microSD، ذاكرة عشوائية 1 جيجابايت، 1.5 جيجابايت أو 2 جيجابايت حسب نسخة الهاتف.

أما هاتف Nexus 5X فيأتي بمعالج Qualcomm Snapdragon 808 سداسي النواة بسرعة 1.8GHz، ذاكرة عشوائية بسعة 2 جيجابايت، وخيارات تخزين 16 أو 32 جيجابايت دون دعم بطاقات الذاكرة الخارجية microSD. من حيث الأداء، سيتفوق هاتف نكسس في معظم الأحيان.


الكاميرا


Nexus 5X Back

يأتي هاتف LG K10 بكاميرا خلفية بدقة 13 ميغابكسل في نسخة 4G/LTE وكاميرا خلفية بدقة 8 ميغابكسل في نسخة 3G، تتميز كلتا الكاميرتان بالتركيز التلقائي وفلاش LED، مع عدم كشف LG بعد عن بقية الإعدادات. أما الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 5 ميغابكسل في نسخة 3G و8 ميغابكسل في نسخة 4G/LTE.

أما هاتف Nexus 5X فيأتي بكاميرا خلفية بدقة 12.3 ميغابكسل مع فلاش LED مزدوج وكاميرا أمامية بدقة 5 ميغابكسل. وتعد تجربة التصوير مختلفة تمامًا في هاتف Nexus 5X مقارنة بالإصدارات السابقة، إذ تقدم الكاميرا أداءً جيّدًا للغاية مع تميّزها في الإضاءة المنخفضة.


النظام


Nexus 5X software

يعمل هاتف LG K10 بنظام أندرويد 5.1 لولي بوب، مع وعد شركة LG بتحديثه لنسخة مارشميلو خلال العام الجاري، أما هاتف Nexus 5X فيأتي بطبيعة الحال بأحدث إصدارات نظام أندرويد، أندرويد 6.0 مارشميلو خام. مازال نظام أندرويد 5.1 لولي بوب جيّدًا للغاية، إلا أنه لا يستفيد من ميّزات النظام الجديدة في مارشميلو على مستوى الأمن، الأداء وتحسينات استهلاك البطارية.


البطارية


LG K10 Front

يحتوي هاتف LG K10 على بطارية 2300mAh قابلة للإزالة، في حين يأتي هاتف Nexus 5X ببطارية سعتها 2700mAh ويستفيد من ميزة Doze في نظام مارشميلو التي تحسن من استهلاك الهاتف للبطارية، مع كون البطارية غير قابلة للإزالة. قد تكون بطارية هاتف Nexus 5X الأفضل بين الهاتفين، إلا أنها لا ترقى لتطلعات المستخدمين، عِلمًا أنها ستدوم غالبًا ليوم كامل عند استخدام الهاتف بشكل معقول، غير أن لعب الألعاب ومشاهدة الفيديوهات مثلًا لن يجعل الهاتف يستمر طوال اليوم.


خلاصة


هاتف K10 هو هاتف متوسط سيتم بيعه بسعر متوسط مع إشارة LG إلى أنه سيبدو أغلى من قيمته، وهو ما يجعل الهاتف خيارًا معقولًا في حال عدم مبالغة LG في سعره، إذ سيكون هاتفًا جيّدًا للمستخدمين الذين لا يودون صرف مبلغ كبير على هاتف من هواتف الطليعة أو أن احتياجاتهم اليومية من الهاتف بسيطة.

لكن من حيث المقارنة، فإن هاتف Nexus 5X أسرع، ذو شاشة أفضل، يحتوي على مدخل USB-C ويتميز بنسخة أحدث من نظام أندرويد، إلا أن سعره قد لا يكون أرخص من هاتف K10، ومازال سعره أعلى من عدة هواتف ممتازة.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً