مراجعة تطبيق ES File Explorer – مدير ملفات مميز لأندرويد!

يعتبر تطبيق ES File Explorer أحد أشهر تطبيقات إدارة الملفات المتوفرة على نظام أندرويد، إذ تجاوز عدد تحميلاته 2.1 مليون تحميل على متجر جوجل بلاي، ويقدم التطبيق واجهة إدارة ملفات ومجلدات تشتمل على خيارات مثل العرض، التشغيل والتحرير. وعند تشغيل التطبيق، يتم تحويل المستخدم مباشرة للصفحة الرئيسة التي تتيح له الولوج للصور ومختلف الملفات، مع إمكانية الوصول للملفات المخزنة على مساحة التخزين الداخلية والخارجية للجهاز بسهولة، كما يتميز التطبيق باختصارات للموسيقى والتطبيقات المنصبة أيضًا.

ES File Explorer - Interface

على مستوى الأدوات، يوفر التطبيق أدوات لإدارة ملفات الشبكات، مدير التحكم بالأجهزة عن بعد، مدير النظام، ومدير المهام، بالإضافة إلى مدير التخزين السحابي، كما يحتوي التطبيق على قسم المفضلة الذي يحتوي على عدة روابط توفر وصولًا سريعًا لفيس بوك، أحوال الطقس، متجر جوجل بلاي، محرك بحث جوجل للبحث عن الصور، يوتيوب، مجلد الملفات التي تم تحميلها وعدة اختصارات أخرى. ويحتوي تطبيق ES File Explorer على قائمة جانبية يمكن إبرازها عبر السحب من اليسار أو الضغط على أيقونة الخطوط الثلاثة الموجودة أعلى اليسار، وتحتوي القائمة على عدة أقسام تضم العديد من الخيارات والاختصارات: أقسام المفضلة، التخزين الداخلي، مكتبة الملفات، الشبكات، والأدوات، ويحتوي كل قسم على عدد من الخيارات مثل التخزين السحابي، بلوتوث، مدير التحكم عن بعد وعدة خيارات أخرى ضمن قسم الشبكات على سبيل المثال.

ES File Explorer - Homepage

وتتيح القائمة الجانبية أيضًا إمكانية تغيير ثيم التطبيق، وولوج الإعدادات، بالإضافة إلى الخروج من التطبيق. وتحتوي الإعدادات على إعدادات مهمة مثل تغيير طريقة عرض التطبيق، تغيير أماكن حفظ الملفات، تغيير محرك البحث المعتمد وعدة خيارات أخرى، كما يمكن تعيين كلمة مرور خاصة بالتطبيق، أخذ نسخة احتياطية من الإعدادات والتطبيقات، تغيير إعدادات مدير التحميل…

ES File Explorer - Sidebar

وبالإضافة إلى الصفحة الرئيسة التي تعتبر واجهة التطبيق، يحتوي التطبيق على نافذتين يمكن الولوج إليهما من خلال السحب إلى اليمين أو إلى اليسار، مع إمكانية التحكم في هذه الصفحات أو حذفها من خلال الإعدادات أو زر النقاط الثلاث المتمركز في أعلى اليمين، والذي يمكن من خلاله أيضًا إنشاء ملف أو رابط جديد، تحديث الصفحة، والتعامل مع الملفات والمجلدات التي تم نسخها. ويحتوي التطبيق على ميزة بحث جيدة توفر خيارات بحث على الويب وداخل الملفات.

ES File Explorer - Network Options

قد يكون تطبيق ES File Explorer جيدًا لتصفح المجلدات، إلا أنه يوفر مشغل صوتيات بسيط لا يستطيع تشغيل كافة صيغ الصوتيات، كما أن مشغل المرئيّات أيضًا يعدّ ضعيفًا للغاية مقارنة بتطبيقات تشغيل الفيديوهات الأخرى، فهو يفتقر للعديد من الخيارات التي تعتبر أساسية في أي تطبيق تشغيل فيديوهات. ويتوفر التطبيق على العديد من الميّزات والخيارات التي قد لا يحتاجها العديد من المستخدمين، إلا أن المستخدمين الذين يستخدمون أجهزتهم بشكل مكثف قد يحتاجون مثل هذه المميّزات القوية كدعم الرفع عبر FTP ومحلل بطاقات الذاكرة. مع ذلك، يبقى التطبيق في المستوى في حال استخدامه كمدير ملفات.


 

التحميل


 

Android-Download

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً