مراجعة Action Note – لتدوين الملاحظات على ويندوز 10 موبايل!

تطبيق Action Note هو تطبيق جديد متوفر على نظام ويندوز 10 وويندوز 10 موبايل، وهو تطبيق تدوين ملاحظات ذو واجهة بسيطة وتكامل مع مركز تحكم ويندوز 10، ما يتيح للمستخدمين الوصول للتطبيق بسهولة عبر مركز التحكم مباشرة. ويتميز التطبيق بميّزات أخرى مثل دعم اللوحات الحية وإمكانية سماع الملاحظات.

يحتوي تصميم تطبيق Action Note على زر “+” أسفل الشاشة يتيح للمستخدمين إنشاء ملاحظات جديدة، مع وجود قائمة تسهل الوصول لميّزات التطبيق الرئيسة، في حين سيتم عرض أي ملاحظات متوفرة وسط الشاشة، كما توجد قائمة أسفل الشاشة تتيح عرض خيارات إدارة الملاحظات. وتحتوي القائمة على خيارات لعرض الملاحظات، عرض الملاحظات التي تم حذفها، تحديث التطبيق، إعدادات التطبيق وعرض معلومات حوله. وتتوفر نسخة مدفوعة من التطبيق يبلغ سعرها 2.99 دولار، والتي تتيح للمستخدم مزامنة كافة ملاحظاته على مختلف أجهزة ويندوز 10.

Action Note app - Interface & Menus

وتتيح إعدادات التطبيق تفعيل أو تعطيل ميّزات مثل الحفظ التلقائي للملاحظات، عرض الملاحظات ضمن مركز التحكم، إمكانية حذف الملاحظات من مركز التحكم، تفعيل الملاحظات السريعة المتمثلة في إمكانية تدوين ملاحظات مباشرة من مركز التحكم، وخيارات المزامنة المتوفرة ضمن الإصدار المدفوع فقط. ويتوفر تطبيق Action Note كذلك على إعدادات لطرق الإدخال، ألوان الثيمات وطريقة عرض الملاحظات وترتيبها.

تعتبر عملية تدوين الملاحظات بسيطة في تطبيق Action Note، إذ يمكن إدخال عنوان الملاحظة ثم التفاصيل، ويمكن إضافة صورة، تعيين لون معين للملاحظة، وتعيينها كملاحظة مهمة. حال الانتهاء من إنشاء الملاحظة يمكن تثبيتها ضمن شاشة البدء وجعل التطبيق يقرأها صوتيًّا. كل خيارات إدارة وإنشاء الملاحظات موجودة أسفل شريط التحكم أو تحت قائمة الخطوط الثلاثة.

Action Note app - Note creation

في حال أراد المستخدم تحرير أو حذف ملاحظة ما، يمكن الضغط على قائمة صفحة الملاحظات من أجل ولوج وضع التحرير، عِلمًا أن أي ملاحظة محذوفة يتم إرسالها إلى صفحة الأرشفة التي يمكن الوصول إليها عبر قائمة الخطوط الثلاثة، مع إمكانية حذفها نهائيًّا من نفس الصفحة.

يعتبر تطبيق Action Note تطبيق تدوين ملاحظات يستحق التجربة، وسيكون خيارًا مناسبًا للغاية للمستخدمين الباحثين عن تطبيق بسيط وفعال لتدوين الملاحظات، كما أن تكامله مع مركز التحكم يسهل من عملية تدوين الملاحظات بسرعة. ما قد يعيب التطبيق هو عدم توفره على ميزة إضافة ملاحظات صوتية للتطبيق، وهي ميزة يلجأ إليها العديد من المستخدمين لتسجيل أفكارهم. أما النسخة المدفوعة من التطبيق فقد لا تكون مفيدة للجميع كون ما يميزها هو ميّزات المزامنة على أجهزة أخرى، وهي ميزة قد يحتاجها البعض وقد لا يحتاجها البعض الآخر.


التحميل


 

Windows-Pphone-Download

 

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً