مراجعة لوحي Nvidia Shield Tablet K1 – لوحي قوي للألعاب بسعر رخيص!

لوحي Nvidia Shield Tablet K1 هو أحدث لوحي من شركة Nvidia التي أحدثت بعض التغييرات الملحوظة مقارنة بالإصدار الأصلي من اللوحي وقدمت اللوحي الجديد الأرخص سعرًا مؤخرًا، والذي لاقى استحسانًا كبيرًا من طرف المستخدمين بالنظر إلى ميّزاته وسعره. ولم يشهد لوحي Nvidia Shield Tablet K1 تغييرات كبيرة على مستوى التصميم، مع احتواء الإصدار الجديد من اللوحي على شعار SHIELD بلون فضي في الخلف، في حين كان الإصدار الأصلي يأتي بلون أسود براق، مع تغيير على مستوى سطح الحواف، أما مداخل، أزرار، ومكبرات صوت اللوحي فمازالت في نفس مكانها في الإصدار الأصلي.

Shield-Tablet-K1-Rear

وعكس الإصدار الأصلي، لا يأتي لوحي Nvidia Shield Tablet K1 بقلم مرفق، عِلمًا أن الشركة توفر قلم DirectStylus 2 للشراء بشكل منفصل بسعر 20 دولار، كما يأتي اللوحي دون شاحن، الشيء الذي يمكن تفسيره بإجراء من أجل تخفيض سعر اللوحي، وهو ما يتضح أيضًا في التخلي عن مودم شبكات الجيل الرابع LTE وخيار التخزين 32 جيجابايت، إذ يأتي اللوحي بمساحة تخزين 16 جيجابايت ودعم شبكات الواي فاي فقط، عِلمًا أن الشركة حافظت على مدخل بطاقات الذاكرة microSD الذي مازال متوفرًا ضمن اللوحي، والذي سيكون مفيدًا للغاية عند وصول تحديث أندرويد 6.0 مارشميلو للوحي من حيث إدارة مساحة الجهاز بشكل أفضل.


 

مواصفات Nvidia Shield Tablet K1


  • أبعاد الهاتف: 221x126x9.2 ملم.
  • الوزن: 356 غرام.
  • الشاشة: LCD بحجم 8.0 بوصة، دقة 1200×1920 – كثافة 283 بكسل لكل إنش.
  • السعر: 200 دولار.
  • البطارية: 5200mAh.
  • دقّة الكاميرا: الخلفية بدقة 5MP، الأمامية بدقة 5MP.
  • نظام التشغيل: أندرويد 5.1 لولي بوب.
  • المعالج: Nvidia Tegra K1 رباعي النواة بسرعة 2.2GHz.
  • الذاكرة العشوائية: 2 جيجابايت.
  • مساحة التخزين الداخلية: 16 جيجابايت مع دعم بطاقات الذاكرة الخارجية microSD لغاية 128 جيجابايت.

 

الأداء


 

nvidia_shield_tablet_k1_ports

من حيث الأداء، يتشابه لوحيّا Nvidia كثيرًا، إذ يأتي لوحي Nvidia Shield Tablet K1 الجديد بنفس معالج Nvidia Tegra K1 رباعي النواة بسرعة 2.2GHz، ذاكرة عشوائية بسعة 2 جيجابايت، ومعالج الرسومات السريع Kepler SMX الذي جعل من الإصدار الأصلي لوحيّ ألعاب قوي. تجدر الإشارة إلى أن معالج لوحي Nvidia Tegra Tablet K1 مختلف نوعًا ما عن معالج نكسس 9، الذي يأتي من نفس الشركة وهو معالج ثنائي النواة بمعمارية 64 بت، إلا أن أداءهما لا يختلف كثيرًا على أرض الواقع.

حقق لوحي Nvidia Shield Tablet K1 معدل 1,148 نقطة في اختبار Peacekeeper، وهو معدل يضعه في مواجهة لوحي Samsung Galaxy Tab S2 الذي يفوق سعره 400 دولار، ما يساعد في تقديم تجربة تصفح سريعة وسلسة. كما حقق اللوحي معدل 1142 و3554 نقطة في اختبار GeekBench 3 للنواة الواحدة والأنوية المتعددة، وهي من بين أفضل معدلات لوحيات أندرويد 8 بوصة، ما يساعد في تقديم تجربة استخدام سريعة وسلسة على نظام أندرويد 5.1 لولي بوب.

Shield-Tablet-K1-Software

وقد حقق لوحي K1 الجديد نفس معدل طول عمر بطارية الإصدار الأصلي، إذ دامت بطاريته 12 ساعة و39 دقيقة، وهو معدل يضع اللوحي ضمن مصاف اللوحيات الجيدة جدًّا على مستوى عمر البطارية، لكنه لا يصل للوحيّي Galaxy Tab S2 وLenovo Yoga Tab 3 اللذان تجاوز عمر بطاريتيها 14 ساعة.


 

الشاشة والصوت


 

Shield-Tablet-K1-Display

يأتي لوحي Nvidia Shield Tablet K1 بنفس شاشة الإصدار الأصلي، بدقة 1200×1920 بكسل وكثافة 283 بكسل لكل إنش، وتتميز الشاشة بزوايا عرض ممتازة مع كونها شاشة جيدة للغاية للوحي بسعر 200 دولار فقط. ويتميز اللوحي بمكبري صوت ممتازين، بتقديمهما لصوت واضح، نقي وعالي.


 

الكاميرا


 

Shield-Tablet-K1-Camera

تقدم الكاميرا الخلفية بدقة 5 ميغابكسل والأمامية بنفس الدقة صورًا جيدة في الأماكن المفتوحة التي تحتوي على إضاءة جيدة، مع تشبع مقبول، عند استخدام وضع HDR يظهر تأثير باهت على الصور، مع غياب درجة الحِدّة المطلوبة. وتعمل الكاميرا الأمامية بشكل جيد في الأماكن المغلقة والإضاءة المنخفضة.


 

خلاصة


 

من الصعب عدم الإعجاب بلوحي Nvidia Shield Tablet K1 الجديد بالنظر إلى الميّزات التي يقدمها بسعر 200 دولار، خصوصًا أنه يحرص على تقديم تجربة لعب مميزة تتطلب أداءً جيّدًا على عدة مستويات. من جهة أخرى، يفتقد اللوحي لتصميم جذاب مثل Asus ZenPad S وشاشة مثل نكسس 9، لكن يبقى لوحي Nvidia لوحيًّا جيّدًا للغاية بسعره الرخيص.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً