مراجعة تطبيق Omni Swipe – وصول سريع للتطبيقات والإعدادات!

أصبحت معظم هواتف الأندرويد الأفضل المتوفرة حاليًّا تتوفر على شاشة ذات حجم كبير، هذه الشاشات الكبيرة تكون غالبًا ذات نفع كبير من حيث مشاهدة الفيديوهات، لعب الألعاب، القراءة…من جهة أخرى، قد يواجه المستخدم صعوبة في التعامل معها بسهولة لكبر حجمها، ومع توفر العديد من التطبيقات والإعدادات التي يفضلها المستخدم، قد لا تكون شاشة واحدة كافية بالنسبة إليه لوضع كافة التطبيقات المفضلة لديه ضمنها، كما أنه قد لا يستطيع الوصول بيد واحدة للتطبيقات التي تتمركز في زوايا الشاشة، تطبيق Omni Swipe يوفر طريقة رائعة للتعامل مع شاشات الهواتف الكبيرة –والصغيرة كذلك- بتسهيل الوصول لقائمة مختصرة للتطبيقات والإعدادات المفضلة لدى المستخدم.

Omni Swipe - Favourites

تطبيق Omni Swipe الجديد هو تطبيق Lazy Swipe القديم مع العديد من التحديثات والتطويرات الجديدة التي تتيح للمستخدم القيام بالعديد من الأشياء عبر السحب لمرة واحدة ونقرة واحدة، إذ يتيح التطبيق الوصول بسرعة وسهولة للتطبيقات، جهات الاتصال، والإعدادات المفضلة بسهولة عبر يد واحدة. فمن خلال السحب من أحد زوايا الشاشة –خيار يمكن للمستخدم تعديله- تظهر قائمة مخصصة تحتوي على عدة تطبيقات وإعدادات حسب تفضيل المستخدم، ويمكن تعديل مكان ظهور هذه القائمة لتظهر عند السحب من الجهة اليسرى السفلية، اليمنى السفلية، اليسرى المتوسطة واليمنى المتوسطة.

Omni Swipe - Toolbox

وتنقسم القائمة إلى 3 أقسام، وهي المفضلة، صندوق الأدوات، والأحدث استخدامًا. ويحتوي قسم المفضلة على 9 تطبيقات يمكن للمستخدم اختيارها حسب ما يفضله، إذ يتم جمع التطبيقات المفضلة ضمن هذا التصنيف لتوفير وصول سهل لها دون الحاجة للمرور عبر كافة التطبيقات التي يحتوي عليها جهاز المستخدم، حيث غالبًا ما تكون هذه التطبيقات هي التطبيقات الأكثر استخدامًا من طرفه. أما تصنيف صندوق الأدوات فيتيح للمستخدم تعيين المهام والإعدادات التي يستخدمها غالبًا والوصول إليها سريعًا، من بين هذه المهام والإعدادات التي يمكن اعتمادها نجد المصباح، الواي فاي، خيار تفعيل دوران الشاشة، الكاميرا، تفعيل الصوت أو كتمه، أو تعديل سطوع الشاشة. أما تصنيف الأحدث، فيحتوي على التطبيقات والإعدادات التي تم استخدامها حديثًا.

Omni Swipte - White Theme

ويقدم تطبيق Omni Swipe عددًا من الثيمات التي يمكن اعتمادها من أجل تغيير شكل القائمة، وتتميز الثيمات بألوان وأشكال مختلفة، مع حرص المطور على تقديم ثيمات معينة خاصة حسب مناسبات محددة. ويظهر شريط شبيه بلعبة اليويو بالأعلى عند تفعيل القائمة، سحب الشريط سيعرض بعض المقالات ويعرض الثيم الخاص أو الجديد المتوفر في ذلك الوقت، عِلمًا أن الثيمات الأخرى يمكن الوصول إليها من إعدادات التطبيق التي تحتوي على خيارات التطبيق الأخرى. أحد عيوب التطبيق التي يمكن أن يصادفها المستخدم هي ظهور القائمة بالخطأ أحيانًا عند السحب ضمن تطبيق معين دون قصد تفعيل القائمة. هذا ويتيح التطبيق كذلك إظهار تنبيهات ضمن القائمة لتطبيقات متنوعة حسب اختيار المستخدم.

Omni Swipe - Notifications

سيكون التعود على استخدام تطبيق Omni Swipe مفيدًا لمن يمتلكون هاتفًا ذا شاشة كبيرة أو هاتفًا مليئًا بالكثير من التطبيقات التي تصعب الوصول للتطبيقات المهمة التي يستخدمها المستخدم بكثرة. ويتوفر تطبيق Omni Swipe مجانًا على جوجل بلاي.


التحميل


 

Android-Download

 

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً