أفضل 5 لوحيات أندرويد رخيصة!

تعتبر لوحيات أندرويد ذات المواصفات العالية هي البارزة بصفة عامة في سوق لوحيات الأندرويد، لكن تركيز الشركات على تصنيع هواتف ولوحيات بأسعار رخيصة وجودة جيدة أصبح شيئًا غير غريب مع توفر العديد من الخيارات الجيدة للغاية بأسعار جيدة. ويزيد انخفاض الإقبال على الأجهزة اللوحية من توفر مثل هذه الأجهزة، لكن هنالك عدد كبير من لوحيات أندرويد الرخيصة التي لا تقدم أداء ومواصفات في المستوى، لذا في حال كنت تود اقتناء لوحي رخيص فهذه قائمة بأفضل هذه الأجهزة المتوفرة حاليًّا.


 

لوحي Nexus 7 2013


Nexus 7 2013 cheap tablet

نعم، حتى بعد مرور عامين منذ إصدار جوجل للوحي Nexus 7 2013، مازال اللوحي يعتبر أحد أفضل لوحيات أندرويد الرخيصة التي يمكن اقتناؤها، ومع صدور لوحيات جديدة، يستمر سعر لوحي Nexus 7 في الانخفاض بدوره، علمًا أن سعره الرسمي كان بالفعل سعرًا مغريًا للغاية، ويصل سعر نسخة 32 جيجابايت لـ150 دولار في حين تتوفر نسخة 16 جيجابايت بسعر 130 دولار. ويحتوي اللوحي على معالج Snapdragon S4 رباعي النواة بسرعة 1.5GHz، معالج رسومات Adreno 320، ذاكرة عشوائية 2 جيجابايت، ما يجعل اللوحي قادرًا على التعامل مع كافة المهام المتطلبة، كما أن دقة شاشته هي أعلى دقة يمكن الحصول عليها ضمن اللوحيات التي تتميز بنفس الحجم، بالإضافة لتجربة استخدام النظام الممتازة التي توفر نظام أندرويد 5.0 لولي بوب رغم كون اللوحي قديمًا نسبيًّا، إلا أن هذه هي أحد ميّزات أجهزة نكسس.


 

لوحي Nvidia SHIELD Tablet K1


Nvidia Shield K1 Tablet

لوحي NVIDIA TABLET K1 هو الإصدار الجديد من لوحي SHIELD الأصلي، مع عدة تغييرات جديدة دون أن يتعدى سعره 200 دولار. وتعود تسمية اللوحي بـK1 إلى احتوائه على معالج NVIDIA tegra K1 وذاكرة عشوائية بسعة 2 جيجابايت، معالج رسومات Keplet 1 GPU، مساحة تخزين 16 جيجابايت وشاشة بحجم 8 بوصة. ومن أجل توفير اللوحي بهذا السعر الرخيص، يأتي اللوحي بإكسسوارات أقل مقارنة بالإصدار السابق، حيث لا يأتي مرفقًا بقلم ولا مدخله، كما أنه لن يأتي بعدة تطبيقات افتراضية والأهم أنه لن يأتي بشاحن، أي أن على المستخدم توفير شاحن USB لشحنه.


 

لوحي ASUS ZenPad S 8.0


 

Asus ZenPad S 8.0-display

رغم تحديث شركة ASUS لتشكيلة لوحياتها MeMo Pad في وقت مبكر من العام، أطلقت الشركة مؤخرًا لوحيّا أحدث وأقوى بسعر جيد للغاية، وهو لوحي ASUS ZenPad S 8.0، والذي يأتي بشاشة LCD، معالج Intel Atom Z3560 رباعي النواة بسرعة 1.8GHz وذاكرة عشوائية بسعة 2 جيجابايت. ويتوفر اللوحي في عدة نسخ، منها نسخة 32 جيجابايت بمعالج ذو سرعة أقل بسعر 199 دولار.


 

لوحي Galaxy Tab Pro 8.4


Samsung Galaxy tab pro 8.4 tablet

رغم أن لوحي Galaxy Tab Pro 8.4 يتوفر بسعر أغلى بقليل من 200 دولار إلا أنه يقدم ميّزات جيدة رغم سعره الذي يتعدى قليلًا أسعار اللوحيات السابقة، مع شاشته ذات الدقة العالية التي تجعله جهازًا جيّدًا للغاية لمشاهدة المرئيّات، ومعالج كان إلى وقت قريب معالج عدة أجهزة رائدة، ما يجعل اللوحي ممتازًا مقارنة بسعره. قد تكون الإضافات البرمجية المبالغ فيها في الجهاز غير مرحب بها من طرف العديد من المستخدمين، لكن لوحي Galaxy Tab Pro 8.4 يبقى أحد الخيارات الممتازة بالنسبة للكثيرين.


 

لوحي Dell Venue 8


Dell Venue 8.0 tablet

عرف لوحي Dell Venue 8 تخفيضًا مهمًا بعد إطلاق شركة Dell لإصدار جديد منه، ما يجعله أحد أفضل اللوحيات الرخيصة المتوفرة حاليًّا. ويعمل لوحي Dell Venue 8 بمعالج من شركة Intel وذاكرة عشوائية بسعة 1 جيجابايت، أي أن مواصفات اللوحي لن تكون بقوة مواصفات لوحيات أخرى ضمن هذه القائمة، لكنه يبقى ذو أداء جيد، مع شاشة بدقة ممتازة لمشاهدة المرئيّات ولعب الألعاب، ما يجعله خيارًا ممتازًا بالنظر إلى سعره الذي لا يتعدى 130 دولار.


كانت هذه بعضًا من أفضل الخيارات التي يمكن للمستخدم أن يأخذها بعين الاعتبار عند الرغبة في اقتناء لوحي أندرويد بسعر رخيص وجودة في المستوى.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً