كيف تعرف التطبيقات التي تستعمل مساحة تخزين أكثر على آبل واتش؟

ساعة آبل الذكّية Apple Watch، تمّ الإعلان عنها خلال شهر أبريل من سنة 2015 الجارية، هذه السّاعة تعتبر الجهاز الأوّل القابل للارتداء (Wearble) من آبل وقد حقّقت مبيعاتٍ مهمّة منذ الإعلان عنها، وحيث أنّ الشروحات المتعلّقة بها لا زالت قليلة الانتشار في الوطن العربي فقد ارتأينا أنّ نقدّم لكم اليوم شرحاً مهمّاً لتوضيح طريقة إدارة مساحة التخزين على هذا الجهاز.

apple watch storage (3)

تصل مساحة تخزين ساعة آبل الذكّية إلى 8 جيجا، 5.6 فقط منها متوفّرة للاستخدام ممّا يعني أنّه من الواجب الأخذ بعين الاعتبار نوعية الوسائط التي تريد تخزينها على جهازك وهذا ما سنتطرّق له اليوم، حيث نستعرض لكم طريقة معرفة المساحة التي يشغلها كلّ تطبيق وبالتّالي مساعدتك في إدارة سعة التخزين لديك.

  • نتوجّه أوّلاً إلى تطبيق السّاعة الذكّية Watch على جهاز الآيفون:

How to Find out Which Apps are Using Up Storage on Your Apple Watch

  • نضغط على My Watch للدخول إلى قائمة الاختيارات المتعّلقة بالسّاعة:

apple watch storage (4)

  • نختار إعدادات عامّة General:

apple watch storage (2)

  • نتوجّه إلى Usage لتظهر لنا القائمة التّالية:

apple watch storage (3)

تظهر هنا قائمة بالتّطبيقات المتواجدة على السّاعة مع معلومات عن السّعة التي يشغلها كلّ تطبيق ومن هنا يمكننا إدارة هذه المساحة عن طريق حذف بيانات التطبيقات التي لا تستخدمها كثيرا.

نذكر أنّ آبل قد حدّدت المساحة القصوى للموسيقى المخزّنة على السّاعة في 2 جيجا فيما تمّ تحديد المساحة الخاصّة بالصور في 75 ميغا مع الإشارة إلى أنّ التخزين على السّاعة يعني أنّه في إمكانك الوصول إلى هذه الوسائط عن طريق الساعة فقط وبدون الحاجة إلى هاتفك.


نتمنّى أن تكونوا قد استفدتم من هذا الشّرح وإلى اللّقاء في قادم المواضيع.


المصدر.

 

Zarhouni
الكاتبZarhouni
مهتمّ بكلّ ما له علاقة بالتقنية والأعمال، أدرس الإدارة المالية وأسعى لتوفير محتوى عربي ذو مصداقية وجودة عالية.

اترك تعليقاً