مراجعة تطبيق Piktures – معرض صور مميز للأندرويد!

قد يكون أول ما يخطر على بال المستخدم عند ذكر تطبيقات معرض الصور هو أن وظيفتها الوحيدة هي عرض الصور ومشاهدة الفيديوهات، وهي ميزة متوفرة بالفعل على التطبيق الافتراضي الذي يأتي مع نظام أندرويد، إلا أن إمكانية تحسين ميزة معرض الصور ضمن الهواتف الذكية متوفرة، من أجل تسهيل تجربة الاستخدام وتخصيصها.

Piktures app - Interface

تطبيق Piktures هو أحد هذه التطبيقات التي تقدم تجربة استخدام مغايرة لتطبيقات معرض الصور الافتراضية على الأجهزة الذكية، إذ يعتبر التطبيق أحد أفضل تطبيقات إدارة الصور والفيديوهات، مع تصميم جميل يعتمد على خصائص تصميم Material Design، مع المحافظة على تصميم بسيط ومسطح، ويتميز التطبيق كذلك بكونه خفيفًا وسهل الاستخدام سواء عند التعامل مع الصور أو الفيديوهات، حتى وإن كان المستخدم يتوفر على أعداد كبيرة منها ضمن هاتفه الذكي.

Piktures app - Albums

ويتميز تطبيق Piktures بالإضافة إلى ميزات الإدارة على ميّزات مهمة مثل ميزة تعديل حجم الصور، والتي تعتبر مفيدة للغاية عندما يود المستخدم طرح صورة معينة على الشبكات الاجتماعية أو إرسالها مباشرة ضمن تطبيق محادثات على سبيل المثال، إذ أن أحجام الصور الملتقطة بكاميرات قوية تكون ذات حجم كبير في معظم الأحيان، ما يصعب على المستخدم رفعها بذلك الحجم خصوصًا بالنسبة لأولئك الذين يمتلكون اتصال إنترنت بطيء، لكن تعديل حجمها يسهل من عملية الرفع.

Piktures app - Geolocation

بالعودة إلى ميّزات العرض، يقدم التطبيق واجهة ممتازة، مع إمكانية السحب من اليسار من أجل عرض ألبومات الصور التي يحتوي عليها الهاتف، إذ يكون الوصول إليها سهلًا وتبقى الواجهة مرتبة، كما يمكن عرض الصور من خلال الأماكن التي تم التقاطها فيها من خلال السحب من اليمين. ويوفر التطبيق ميزة جميلة أيضًا تتيح للمستخدم عرض الصور ضمن تقويم يسهل من معرفة التاريخ الذي التقطت فيه هذه الصور، الجميل في هذه الميزة أيضًا أنه يمكن الوصول إليها من خلال الضغط على أيقونة التقويم المتواجدة ضمن الواجهة الرئيسة عند الوصول إليها من خلال تأثير دوران جميل.

 

Piktures app - Calendar View

التطبيق يعتبر تطبيقًا جيّدًا للغاية من حيث التصميم والميّزات التي يقدمها في مجال تطبيقات عرض الصور، لذا فهو يستحق التجربة على الأقل.


التحميل


 

أندرويد

Android-Download

 

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً