مراجعة تطبيق Opera Max لترشيد استهلاك البيانات!

يعتبر متصفح Opera Max أحد أفضل التطبيقات من حيث تخفيض استهلاك بيانات الاتصال عند الحاجة، ويعمل التطبيق المنتمي لشركة Opera المعروفة بمتصفحها الشهير، على ضغط البيانات عبر خوادمه الخاصة من أجل تسريع عملية التصفح، ما يجعل من الصور والفيديوهات أخف على هاتفك أو لوحيك.

Opera Max Tips

يعمل تطبيق Opera Max على اعتراض التطبيقات التي يستخدمها المستخدم يوميًّا والحرص على عدم استخدامها لبيانات كثيرة وضغط البيانات المرسلة من قبلها، ولا تعتبر هذه فكرة جديدة، فقد اعتمدت جوجل هذه العملية في متصفح كروم منذ فترة. الصور والفيديوهات سيتم تحميلها بسرعة أكبر عبر تطبيق Opera Max، قد لا يلاحظ المستخدم الذي يمتلك اتصالًا سريعًا بالإنترنت سرعة التحميل هذه، لكن في حال امتلاك اتصال بطيء نوعًا ما فسيكون الفارق واضحًا في السرعة.

من جهة أخرى، هنالك سلبيات لعملية ضغط الملفات، صحيح أن هذه العملية تساهم في تسريع التصفح وحفظ تدفق البيانات، إلا أنها تؤثر على جودة هذه الملفات المضغوطة مثل الصور، لذا ستكون مخيّرًا بين السرعة والجودة، هذه الأخيرة قد لا تكون واضحة أحيانًا، أي أنك قد لا تلاحظ نقصًا في الجودة حتى عند ضغط الصور، لكن في أحيان أخرى سيكون ذلك واضحًا للغاية.

Opera Max Menu

ما يميز تطبيق Opera Max أيضًا هو توفيره لإمكانية تحكم كبيرة للمستخدم بما يتم ضغطه وما لا يتم المساس به، إذ يمكن البدء بتحديد ما إذا كان المستخدم يود ضغط البيانات عند الاتصال عبر شبكات الاتصال أو عبر الواي فاي، كما يمكن التعمق أكثر والتحكم بإعدادات على مستوى التطبيقات، مع إمكانية عرض معدل ضغط Opera Max للبيانات ومعدل البيانات التي يتم استخدامها خلال اليوم، بالإضافة إلى إمكانية عرض إحصائيات شهرية. يمكن كذلك من خلال تطبيق Opera Max تحديد معيار الضغط (عالي، متوسط، منخفض أو منعدم)، وهي عملية يمكن تطبيقها على الواي فاي والشبكات كذلك.

Opera Max App Management

خلاصة القول، في حال رغبتك في الحفاظ على معدل تدفق البيانات أثناء استخدام هاتفك الذكي أو لوحيك، فسيكون استخدامك لتطبيق Opera Max فكرة جيدة، ربما لن تكون في حاجة لاستخدام التطبيق على الدّوام، لكنك ستجد نفسك أحيانًا في حاجة للتطبيق، خصوصًا أثناء الاعتماد على شبكات الاتصال وبالتحديد عند ارتباط معدل استهلاك البيانات بالقيمة المالية المدفوعة، إذ أن استخدام التطبيق عند الاتصال بشبكات الواي فاي قد لا يكون مهمًّا في غالب الأحيان إذا كان الواي فاي منزليًّا.

Opera Max Daily WiFi Usage


 

التحميل

 

 


Android-Download

 

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً