4 تطبيقات بديلة لتطبيق معرض الصور للأندرويد!

يلتقط مستخدمو الهواتف الذكية العديد من الصور يوميًّا مع التطور الكبير الذي شهدته كاميرات الهواتف الذكية مؤخرًا، ما يعني أن هؤلاء المستخدمين سيتوفرون على العديد من الصور التي يصعب إدارتها يدويًّا وتحتاج وقتًا طويلًا وصبرًا كبيرًا، لهذا يحتاج هؤلاء المستخدمون لتطبيقات معارض صور لا تكتفي فقط بعرض الصور، وهو ما توفره تشكيلة من التطبيقات البديلة لتطبيق معرض الصور الافتراضي.


 

تطبيق MyRoll


MyRoll app

تطبيق MyRoll يتميز بعرض كلاسيكي للصور وترتيب شبكي لمعاينة الصور من أجل تسهيل عملية تصفحها، إلا أن ما يميّزه عن غيره هو الطريقة التي ينظم بها مجموعات الصور ضمن تصنيف Moments، وهو تصنيف يجمع الصور التي يتم التقاطها دفعة واحدة في نفس المكان والزمان، هذه الميزة تجعل تطبيق MyRoll مفيدًا جدًّا عند التقاط صور أثناء العطلة أو عند التقاط صور كثيرة لعنصر أو شخص معين، لكن كأي آلة أو تطبيق آخر، فإن هذه الميّزات لا تكون مثالية، إذ من الممكن أن يصنف التطبيق مثلًا صور شاشة تم التقاطها لتطبيق معين من أجل إعداد شرح له على سبيل المثال. ويدعم تطبيق MyRoll ساعات أندرويد وير الذكية، ويعمل على إرسال تنبيهات للمستخدم تحتوي على مجموعة صور تم التقاطها معًا.


 

تطبيق A+ Gallery


A+ Gallery app

إذا كان المستخدم نشطًا على شبكة التواصل الاجتماعي فيس بوك ويستخدم الشبكة كوسيلة لمشاركة الصور بكثرة، فقد يكون تطبيق A+ Gallery مناسبًا جدًّا له، إذ يستطيع التطبيق الارتباط بخدمة فيس بوك للنسخ الاحتياطي للصور حتى تكون صور المستخدم جاهزة للمشاركة، وهو شيء يجب أن يقوم به المستخدم عادة عبر تطبيق الشبكة. إحدى ميّزات تطبيق A+ Gallery هي واجهته المرتبة التي تتيح للمستخدم البحث عن الصور حسب ألوانها، وهي ميزة غريبة نوعًا ما لكنها قد تكون مفيدة للعديد من المستخدمين.


 

تطبيق Quickpic


Quickpic app

يركز تطبيق Quickpic على الصور المتواجدة على خدمات التخزين السحابي، إذ يستطيع أن يعرض كافة صور المستخدم الذي يستخدم خدمات تخزين سحابية متنوعة، كونه يدعم عدة خدمات من بينها Google Drive ،Dropbox وAmazon، كما يمكن مشاركة صورة مباشرة مع جهاز آخر عبر شبكات الواي فاي. تطبيق Quickpic يتميز أيضًا بإمكانيات عرض متنوعة، إذ يوفر إمكانية تنظيم الصور في مجلدات أو عرضها بطرق متنوعة، مع تميز واجهة الاستخدام بعناصر كثيرة من تصميم Material Design، مثل شريط التصفح والقائمة المنزلقة، ما يسهل من استخدامه والتعود السريع عليه.


 

تطبيق Piktures


Piktures app

يتميز تطبيق Piktures بكونه أحد أفضل تطبيقات عرض الصور من حيث جمالية التصميم، حيث يتم تصفح التطبيق من خلال السحب عبر تصنيفات الصور المتنوعة، والتي يتم ترتيب الصور فيها ضمن شاشات مختلفة. ويمكن السحب لعرض ألبومات الصور، صور مجمّعة حسب مكان التقاطها، أو عرضها مثل عرض التقويم. ويتيح تطبيق Piktures اختيار صورة واحدة كواجهة لقسم ما، الشيء الذي يضيف لمسة جمالية ويسهل معرفة ما يوجد داخل مجلد الصور.


 

خلاصة


 

تعتبر الصور الملتقطة عبر الهواتف الذكية عنصرًا هامًّا بالنسبة للمستخدمين، وقد تكون هذه الصور سببًا في اقتناء المستخدم لهاتفه من أجل التقاط صور في المستوى عبر كاميرا الهاتف مثل كاميرات هواتف جالكسي نوت 5، آيفون 6 إس وLG G4، لذا سيكون تنظيمها بشكل جيد وتحسين تجربة الاستخدام الكلي من هذا الجانب مهمًّا هو الآخر.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً