هذه هي أقوى معالجات الأجهزة الذكية حالياً

المعالج أحد أهمّ مكونّات أيّ جهازٍ تقني كيفما كان، وعندما يتعلّق الأمر بالهواتف الذكية فهذه الرقاقات الصغيرة تكون معياراً رئيسياً في عملية الاختيار، ولهذا تتنافس مختلف الشركات المصنّعة عن طريق تخصيص ميزانيات كبيرة للبحث والتطوير من أجل أن تزوّد هواتفها بأحدث هذه المعالجات وأقواها.

a9-iphone6s-press

AnTuTu خدمة شهيرة في مجال مقارنة أداء الأجهزة الذكية ركّزت اليوم على هذه المعالجات من أجل مقارنة عددٍ من الهواتف من مختلف الشّركات. التقييم تضمّن بالإضافة إلى معالجات هواتف اللأندرويد، معالج هاتف آبل الذكي، الآيفون وكذلك الآيباد. النتائج كانت كالتّالي:

  • في المرتبة الخامسة نجد معالج Snapdragon 810 من Qualcomm الأمريكية.
  • في المرتبة الرّابعة نجد Exynos 7420 والمتواجد على هواتف سامسونغ التالية: غالاكسي إس6، غالاكسي إس6 إدج، غالاكسي نوت5 وغالاكسي إس6 إدج بلس.
  • في المرتبة الثالثة يأتي معالج Kirin 950 الذي يشتغل به هاتف Mate 8 من Huawei الصّينية.
  • في المرتبة الثانية نجد معالج Apple 8X المتواجد على الآيباد إير 2.
  • في المرتبة الأولى تفوّق معالج A9 على كلِّ المنافسين، وهو المعالج الذي نجده على هاتفي آبل الأحدث، الآيفون 6إس والآيفون 6إس بلس، مع العلم أنّ هذا المعالج -وكعددٍ من معالجات آبل- يتمّ تصنيعه من طرف شركتين، TSMC والغريم التقليدي لآبل، سامسونغ!

cpu

نذكر أنّ هذا الاختبار لم يشمل بعض المعالجات والتي كانت لتحتلّ المرتبة الأولى لو تمّ تقييمها، كمعالج A9X على الآيباد برو أو معالج Qualcomm الأحدث Snapdragon 820، السّبب وراء هذا قد يكون راجعاً إلى عدم توفّر أجهزة تدعم هذه المعالجات لحدّ الآن (حالة Snapdragon 820) أو لكون الجهاز لا زال في بداياته ولم ينتشر بعد (حالة A9X للآيباد برو).

Zarhouni
الكاتبZarhouni
مهتمّ بكلّ ما له علاقة بالتقنية والأعمال، أدرس الإدارة المالية وأسعى لتوفير محتوى عربي ذو مصداقية وجودة عالية.

اترك تعليقاً