5 أسباب تدفعك لشراء جالكسي نوت 5 الآن!

Galaxy Note 5

يعتبر هاتف جالكسي نوت 5 أحد أفضل الهواتف الذكية المتوفرة حاليًّا، لذا هنالك عدة أسباب قد تدفعك لشراء هاتف سامسونج اللوحي الأحدث، بشاشته الرائعة، تصميمه المعدني الفاخر والكاميرا الممتازة، في حين لا توجد هنالك أسباب كثيرة قد تدفعك لعدم اقتناء هذا الهاتف في حال لم تكن من عشاق خيارات تغيير البطارية وزيادة مساحة التخزين. هذه 5 أسباب تدفعك لشراء هاتف جالكسي نوت 5.


 

الشاشة


 

Galaxy Note 5 display

تعتبر شاشة هاتف جالكسي نوت 5 أحد أفضل شاشات الهواتف الذكية المتوفرة حاليًّا –إن لم تكن أفضلها بالفعل، ومع دقة QHD التي تتميز بها الشاشة، ستكون تجربة عرض الصور ومشاهدة الفيديوهات رائعة للغاية، بالنظر إلى أن دقة 1080p هي في غالب الأحيان جيدة بالنسبة للكثيرين. حاليًّا، يصعب طلب المزيد عند النظر إلى شاشة Super AMOLED التي يتميز بها الهاتف، فتشبع الألوان غني وتعامل الشاشة مع الألوان السوداء والبيضاء جيد للغاية. من الصعب إيجاد تجربة مشاهدة أفضل عند مشاهدة فيديوهات على اليوتيوب أو لعب الألعاب على هاتف ذكي.


 

الكاميرا


 

Galaxy Note 5 camera

شأنها شأن الشاشة، تعدّ كاميرا هاتف جالكسي نوت 5 من أفضل كاميرات الهواتف الذكية المتوفرة حاليًّا، كما أن تجربة الاستخدام الكلية تعتبر رائعة للغاية، فالكاميرا التي تبلغ دقتها 16 ميغابكسل وتتميز بميزة التثبيت البصري، تتيح للمستخدمين التقاط صور واضحة حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة، وهي إحدى أهم الميّزات التي دائمًا ما تُتَرجم على أرض الواقع حين التقاط صور ليلًا أو في أماكن ذات إضاءة منخفضة. تطبيق الكاميرا الذي قدمته سامسونج ضمن الهاتف يتيح القيام بالعديد من التعديلات والتخصيصات على الصور، ما يوفر خيارات متعددة للتصوير، إذ قدمت سامسونج هذه المرة خيارات تصوير يدوية ممتازة.


 

التصميم


 

Galaxy Note 5 back

لاشك أنك قد سمعت من قبل عن مدى سوء هواتف سامسونج من حيث التصميم البلاستيكي الذي لطالما ميز هواتف الشركة الكورية، لكن هذه السنة قد شهدت بلوغ سامسونج أعلى مستويات التحول بتقديمها لتصميم معدني وزجاجي فاخر، إذ أحدثت تغييرًا كبيرًا جدًّا بين هواتف مثل جالكسي إس 5 ونوت 4 وهواتف جالكسي إس 6 وجالكسي نوت 5، فبدلًا من البلاستيك والجلد المزيف، قدمت سامسونج مواد تصنيع ذات جودة عالية مع التركيز على توفير تجربة استخدام ممتازة، إذ يبدو هاتف جالكسي نوت 5 في يد المستخدم كالهاتف المثالي مع الانحناءة الخلفية التي يتميز بها من أجل توفير أريحية أفضل عند استخدامه.


خدمة الدفع Samsung Pay


 

Galaxy Note 5 bezel

قدمت سامسونج هذه السنة خدمة الدفع الإلكتروني Samsung Pay التي تفوقت على كافة خدمات الدفع الأخرى، فبفضل ميزة MST أو Magnetic Secure Transmission يمكن استخدام الخدمة حتى مع آلات الدفع التي لا تدعم تقنية NFC، وهي ميزة كبيرة لا تتوفر في خدمة Android Pay، خصوصًا في الوقت الحالي، حيث لم تحدّث بعد العديد من المتاجر والمطاعم أنظمتها لدعم خدمات دفع NFC مثل Android Pay وApple Pay، ما يجعل خدمة سامسونج الجديدة الأفضل في هذا المجال.


 

واجهة TouchWiz في حلتها الجديدة


 

Galaxy Note 5 Touchwiz

أكدت سامسونج قبل إصدار هاتف جالكسي إس 6 أنها تعمل على “تنظيف” واجهة TouchWiz بشكل كبير، وهو ما تم بالفعل، إذ شهدت واجهة الشركة البرمجية على نظام أندرويد –والتي لطالما تم انتقادها للإضافات الكثيرة غير الضرورية، تصميمها وثقلها- تغييرًا كبيرًا إلى الأحسن، صحيح أن هنالك المزيد من التحسينات التي مازالت TouchWiz في حاجة إليها، خصوصًا على مستوى تقليل مشاكل الأداء التي تظهر أحيانًا، إلا أن الخطوة التي اتخذتها سامسونج لجعل الواجهة أكثر قابلة للاستخدام تعدّ خطوة إيجابية.


خلاصة

 

 


كانت هذه 5 أسباب تجعل من هاتف جالكسي نوت 5 يستحق بكل جدارة أن يكون أحد خياراتك عند التفكير في اقتناء هاتف جديد حاليًّا، من جهة أخرى قد يكون سعر الهاتف وعدم دعمه لبطاقات الذاكرة الخارجية وميزة تغيير البطارية غير مناسبة لشريحة معينة من المستخدمين.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً