5 أسباب تدفعك لشراء هاتف Nexus 6P الآن!

مع توفر العديد من الهواتف الجيدة حاليًّا والتي تستحق أن تكون ضمن خياراتك لشراء هاتفك القادم، قد يحتار المستخدم حول هوية الهاتف الأنسب له، وبما أن هاتف Nexus 6P يعتبر أحد هذه الخيارات الممتازة، سنحدد في هذا المقال أفضل الأسباب التي قد تدفع المستخدم لجعل هاتف جوجل الجديد هاتفه المقبل.


 

1- تحديثات نظام مباشرة من جوجل


 

Nexus 5X software

تعتبر تحديثات نظام أندرويد موضوعًا شائكًا بالنسبة للعديد من المستخدمين نظرًا لتأخرها أو عزوف عدة شركات عن تحديث أجهزتها القديمة نسبيًّا، ففي حال اقتناء هاتف من Samsung أو LG، قد لا يعرف المستخدم في أي وقت قد يحصل على تحديث للنظام، وإن كان سيحصل على تحديث أم لا، حيث سيستغرق الأمر أشهرًا غالبًا، ومع عدم توفر معلومات مؤكدة حول مواعيد توفر التحديثات من عدة شركات عملاقة، يصبح الأمر صعبًا على المستخدمين خصوصًا مع نظام أندرويد. الأمر يختلف عند اقتناء هاتف نكسس من جوجل، إذ يضمن المستخدم الحصول على تحديثات لأحدث إصدارات أندرويد في وقت مناسب يمكن اعتباره قياسيًّا مقارنة بتحديثات الشركات الأخرى. لذا، عند شراء هاتف Nexus 6P، فسيحصل المستخدم على نظام أندرويد 6.0 مارشميلو فورًا، في حين سيستمر انتظار المستخدمين الآخرين لأجهزة من شركات أخرى لغاية العام المقبل.


 

2- كاميرا في المستوى


 

Nexus 6P White Camera

بعد سنوات من توفير كاميرات غير منافسة على أجهزة النكسس، جاء هاتف Nexus 6P لينهي هذا التقليد بتميزه بكاميرا جيدة للغاية تلتقط صورًا ممتازة في ظروف إضاءة متنوعة، ولا يقتصر الأمر على التقاط صور جيدة بل إن الكاميرا سريعة أيضًا، كما أن تطبيق الكاميرا الخاص بجوجل شهد تحديثًا كبيرًا للأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد 6.0 مارشميلو، ما ينتج عنه تجربة استخدام أفضل بكثير مقارنة بعدة أجهزة أخرى، إذ يقدم التطبيق تجربة استخدام بسيطة وسهلة، لكنها ذات ميّزات قوية تتيح التقاط الصور المطلوبة بغض النظر عن الظروف المحيطة.


 

3- USB Type-C والشحن السريع


 

Nexus 6P Type-C charger

تُعرف جوجل بتضمين التقنيات الجديدة التي يدعمها نظام الأندرويد ضمن أجهزتها، وقد عملت جوجل هذه السنة مع كل من LG وHuawei من أجل توفير مدخل USB Type-C ضمن هاتفي Nexus 5X وNexus 6P، فعلى مستوى التصميم، يمكن إدخال الشاحن في الجهاز من كلتا جهتا رأس الشاحن، أي أن المستخدم لن يكون عليه التحقق من الجهة السليمة التي يمكن إدخالها ضمن مدخل الشحن في الجهاز. من جهة أخرى، عملت جوجل على توفير ميزة الشحن السريع – Rapid Charging، الشبيهة بتقنية Qualcomm Quick Charge وتقنية Samsung Fast Charging، والتي تعمل على شحن الهاتف بسرعة كبيرة، ما يوفر تجربة استخدام أفضل بكثير للهاتف بشكل كلي، فبضع دقائق ستكون كفيلة بتوفير ساعات من الاستخدام، وبالتالي ستكون هذه الميزة مفيدة للغاية عندما يكون المستخدم في عجلة من أمره ويود شحن هاتفه.


 

4- قارئ بصمة ممتاز


 

Nexus 6P white rear

من الصعب تخيل مدى فعالية وجودة قارئ بصمة هاتف Nexus 6P دون تجربته على أرض الواقع، إذ يتميز بسرعة التعرف على البصمة، كما أن موضعه مناسب للاستخدام، إذ تم وضعه في مكان مناسب في خلفية الجهاز، ما يوفر وصولًا ميسّرًا له عند إمساك الهاتف بشكل طبيعي. قد لا تتوفر مجالات متعددة حاليًّا لاستخدام قارئ البصمة باستثناء فك قفل الهاتف والقيام بعمليات شراء، إلا أنه يتوقع أن تتبنى عدة خدمات هذه الميزة قريبًا، مثل إضافة حماية إضافية على التطبيقات المديرة للملفات، البيانات الشخصية على تطبيقات شبكات التواصل الاجتماعي…


 

5- سعر منافس للغاية


 

Nexus 6P Side buttons

بسعر يبدأ من 499 دولار لنسخة 32 جيجابايت ويصل إلى 649 دولار لنسخة 128 جيجابايت، يعدّ هاتف Nexus 6P أحد أفضل الأجهزة التي تقدم قيمة عالية بسعر معقول جدًّا، فالهاتف يتميز بتصميم معدني ومواصفات عالية: شاشة AMOLED بحجم 5.7 بوصة ودقة QHD، معالج Qualcomm Snapdragon 810، ذاكرة عشوائية بسعة 3 جيجابايت، مكبرا صوت أماميين وبطارية 3,450mAh. ويعد سعر هاتف Nexus 6P حاليًّا أرخص من سعر هاتف جالكسي نوت 5 وأغلى من هاتف موتو إكس ستايل، عِلمًا أنه يتفوق على كلا الجهازين من حيث تجربة الاستخدام الكلية.


 

خلاصة


 

يحتوي كل هاتف على إيجابيّات وسلبيّات، إلا أن هاتف جوجل الجديد Nexus 6P يبرز بشكل لائق للغاية من عدة نواحي، حيث يمكن اعتباره منذ الآن أفضل هاتف خلال هذه السنة، وبما أن سعره يبدأ من 499 دولار دون أي اشتراك أو دفوعات مسبقة، فإن القيمة الكليّة التي يقدمها تعتبر جدّ ممتازة.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً