تغييرات مهمّة في هيكلية سامسونغ الإدارية

خلال الأيّام القليلة الماضية، انتشرت عدّة أخبار بخصوص تغيرات كبيرة قد تعرفها الشّركة الكورية الجنوبية سامسونغ من ناحية طاقمها الإداري. يوم أمس تمّ تأكيد هذه الأخبار، وبالفعل حدثت تغييرات مهمّة كان لقطاع الأجهزة النقّالة حصّة كبيرة منها.

J.K. Shin صاحب التسعة والخمسون عاماً رئيس قسم الأجهزة النقّالة في سامسونغ Samsung Mobile، تم توكيل مهامه إلى Dong-Jin Koh صاحب الاربعة والخمسين عاماً.

JK Shin, head of Samsung Mobile Communications, presents the Samsung Galaxy Gear in Berlin, Germany, Wednesday, Sept. 4, 2013. Samsung has unveiled a highly anticipated digital wristwatch well ahead of a similar product expected from rival Apple. The so-called smartwatch is what some technology analysts believe could become this year's must-have holiday gift. Samsung unveiled the Galaxy Gear on Wednesday in Berlin ahead of the annual IFA consumer electronics show. (AP Photo/Gero Breloer)

على الرغم من هذا التوكيل حافظ الأول (أي السيد J.K. Shin) على منصبه كرئيس لهذا القطاع، إلاّ أنّ مهامّه الجديدة أصبحت موجّهة بشكلٍ أكبر للاسترتيجيات البعيدة المدى في مجال الأجهزة الذكية.

خطوةٌ كهذه تريد سامسونغ من خلالها ضخّ دماء جديدة في هيلكتها الإدارية من أجل أن تكون في مستوى المنافسة المشتدّة بين عديد الشركات في قطاع الأجهزة الذكية سواء تعلّق الأمر بشركات في الجانب الغربي وعلى رأسهم آبل الأمريكية أو شركات من دول الجوار كـ LG الكورية الجنوبية، Xiaomi الصينية وغيرها…

Yoon Boo-keun رئيس قسم أجهزة المستهلكين (Consumer Electronics) من أجهزة تلفاز وغيرهاK تمّ تغيير نوعية مهامه كذلك، حيث تمّ إعفاؤه أيضاً من مهامه اليومية على أن يكون تركيزه على الاسترتيجيات بعيدة المدى.

نذكر أنّ هذا التغيير يعتبر الأهمّ من نوعه تحت قيادة Lee Jae-yong رئيس مجلس إدارة سامسونغ الحالي والذي ورث هذا المنصب عن أبيه Lee Kun-hee وهو الابن الوحيد له ويبلغ من العمر 47 سنة.

 

Zarhouni
الكاتبZarhouni
مهتمّ بكلّ ما له علاقة بالتقنية والأعمال، أدرس الإدارة المالية وأسعى لتوفير محتوى عربي ذو مصداقية وجودة عالية.

اترك تعليقاً