“فيسبوك” يزود نسخته الخاصة بالأعمال بخاصية المحادثات الفورية

يجرب “فيسبوك”، منذ فترة، خدمةً خاصةً بالأعمال تدعى “فيسبوك آت وورك” (Facebook at Work)، والتي لا تعدو أن تكون نسخةً احترافيةً من الشبكة الاجتماعية، تتميز بخلوها من الإشهارات والمحتويات الملهية.

ودعمًا لخاصية التواصل، التي تعتبر حلقة مهمة في منصات الأعمال، أطلق “فيسبوك” تطبيقًا شبيهًا ب”مسنجر” (Messenger)، لتمكين الموظفين وفرق العمل من إجراء المكالمات وتبادل الحديث والملفات.

وأعلن “جوليان كودورنيو” (Julien Codorniou)، المسؤول عن المشروع في “فيسبوك”، أن أزيد من 300 شريك يستعمل المنصة الاحترافية، حاليًا، على سبيل التجربة، على رأسهم شركة “سنتيري 21” (Century 21). كما كشف عن عزم الشبكة الاجتماعية توسيع قاعدة المستخدمين، مع نهاية العام الجاري.

شبكة "فيسبوك" الاحترافية، التي من المنتظر أن تشكل منافسًا لمنصات Yammer و Slack
شبكة “فيسبوك” الاحترافية، التي من المنتظر أن تشكل منافسًا لمنصات Yammer وSlack

ويذكر أن “فيسبوك” اختار “الفريميوم” (freemium) كنموذج اقتصادي لشبكته الجديدة، حيث يمكن الولوج للخدمات الأساسية مجانًا، في حين سيكون على الشركات دفع مقابل مادي، للاستفادة من الخاصيات المتقدمة، كدعم حزمة “أوفيس 365” مثلًا.

وتتوفر تطبيقات “فيسبوك” الاحترافية على “بلاي ستور” (Play Store)، في انتظار دعم أجهزة “آبل”، وتقديم الخدمة لعموم الشركات، بعد استيفاء فترة التجريب.

نجد بن دريس
مهندس شغوف بالقراءة والبحث، ومهتم بالتقنية، خاصة في تجلياتها الإعلامية، الاقتصادية والاجتماعية.

اترك تعليقاً