مُتصفّح FireFox يصل أخيراً لـ iOS

رغم تواجده على عددٍ كبير من نظم التشغيل فمتصفّح الثعلب النّاري Mozilla FireFox كان من بين أبرز الغائبين عن نظام iOS، نظام تشغيل الأجهزة الذكية من العملاق الأمريكي آبل.

وفي حين كان السبب وراء هذا الغياب هو سياسة آبل في جعل المتصفّح الافتراضي “Default” هو المتصفّح الخاص بها Safari فإن Mozilla قد أعادت التفكير في الأمر من أجل طرح متصفّحها على iOS، طرحٌ كانت منتظراً منذ مدّة أن يكون مع نهاية السنة الجارية، وها هو قد وصل.

FireFox iOS (2)

متصفّح فايرفوكس على iOS وكما اعتدنا عليه على باقي الأجهزة يأتي بتصميم غاية في الأناقة، سرعة في الأداء، سهولة في الاستخدام إضافةً إلى الميزات التي نجدها في المتصفّح على باقي الأجهزة. خاصية Synchronization حاضرة هنا أيضاً حيث يمكن مزامنة معلومات المستخدم وبياناته على FireFox على مختلف الأجهزة بمختلف النظم.

بخصوص خاصية Private Browsing والتي تمكّن المستخدم من تصفّح الانترنت بدون حفظ أيّة معلومات على الجهاز فهي متوفّرة أيضاً لكنها تتطلّب نظام iOS في نسخته 9.0 على الأقلّ.

التطبيق يتطلّب نظام iOS 8.2 فما فوق، متوافق مع الآيفون، الآيباد والآيبود تاش، يصل حجمه إلى 29.4 ميغا ويمكن تحميله عبر App Store من خلال الضغط على الأيقونة أدناه:

FireFox iOS (1)

بعض صور التطبيق على جهاز الآيفون:

Firefox browser iOS (3) Firefox browser iOS (1) Firefox browser iOS (2)


سنكون سعداء بسماع آرائكم وانطباعاتكم حول هذا الوافد الجديد على متجر آبل للتطبيقات وإلى اللّقاء في قادم المواضيع.

 

Zarhouni
الكاتبZarhouni
مهتمّ بكلّ ما له علاقة بالتقنية والأعمال، أدرس الإدارة المالية وأسعى لتوفير محتوى عربي ذو مصداقية وجودة عالية.

اترك تعليقاً