أفضل تطبيقات iOS خلال الأسبوع [15]

عرف متجر تطبيقات نظام أجهزة آبل المحمولة وصول تطبيقات وتحديثات جديدة خلال الأسبوع، هذه قائمة بأفضل تطبيقات نظام iOS خلال الأسبوع.


Google Drive iosتطبيق Google Drive

شهد تطبيق Google Drive المعروف تحديثًا جديدًا مؤخرًا، وقد ركز التحديث الجديد على ميّزات التعاون على الملفات المحفوظة على الخدمة، فقبل هذا التحديث، كان تطبيق Drive يعتمد على البريد الإلكتروني من أجل التنبيهات، ما شكل إزعاجًا للعديد من المستخدمين الذين كانوا يضطرون للانتظار من أجل الحصول على إذن مالك الملف للوصول إليه عبر البريد الإلكتروني، لكن الآن، ومع التحديث الجديد، سيصدر Drive تطبيقات من التطبيق على نظامي أندرويد وiOS، مسهّلًا بذلك عملية المشاركة بشكل كبير.

Signal - Private Messengerتطبيق Signal

ربما تكون قد سمعت بتطبيق Signal للتراسل والمحادثات المشفرة، فحتى Edward Snowden المسرب المعروف لخبر تجسس الحكومة الأمريكية على مواطنيها قد أشار مؤخرًا لاستخدامه التطبيق بكثرة. ويتوفر تطبيق Signal على نظامي أندرويد وiOS، ويعمل على تشفير الصور، الفيديوهات والنصوص قبل أن يتم إرسالها من هاتفك. ولهذا، فحتى مطور التطبيق بنفسه لن يكون قادرًا على رؤية المحتوى الذي يتم إرساله.

Astropad Miniتطبيق Astropad Mini

تطبيق Astropad Mini هو أحد التطبيقات المميزة لعشاق التصميم، إذ يتيح لمستخدمي iOS وماك استخدام هواتف الآيفون من أجل التحرير على تطبيقات سطح مكتب معروفة مثل Photoshop وLightroom، وبالتالي، سيكون هاتف الآيفون بديلًا للفأرة أو لوحة اللمس، وبالتأكيد فإن ميزة التكبير عبر الآيفون تعتبر أسرع بكثير من عملية الضغط على Command+a عدة مرات، ومع ميزة 3D Touch الجديدة على هاتف iPhone 6S وiPhone 6S Plus، ستكون التجربة أقرب إلى استخدام لوحي رسومات.

AccuWeatherتطبيق AccuWeather

تم تحديث تطبيق AccuWeather على نظام iOS مؤخرًا ليحصل التطبيق على تصميم جديد من حيث الشكل وتجربة الاستخدام، ومع هذا التحديث، أصبح الحصول على فيديوهات الطقس الشائعة أسهل بكثير، كما أن تطبيق AccuWeather أصبح يعمل بشكل أسرع من ذي قبل. وقد تكون أفضل إضافة للتطبيق في هذا التحديث الجديد هي تركيزه على البيانات المحلية التي تتطلب مشاركة المستخدم لمكان تواجده حتى تعمل، لتقديم نتائج أكثر دقة.

Browsecurelyتطبيق Browsecurely

يعتبر تطبيق Browsecurely تطبيقًا مهمًّا للغاية يحل مشكلة يعتبرها العديد من المستخدمين مزعجة للغاية، فكثيرًا ما يتم الضغط على رابط معين من أجل فتحه فيتم فتحه داخل تطبيق غير مناسب، هنا يأتي دور تطبيق Browsecurely الذي يعمل على فتح هذه الروابط ضمن متصفح مناسب مثل سفاري أو كروم، السلبية الوحيدة إن جاز لنا وصفها كذلك هي عدم فتح التطبيق لهذه الروابط بشكل افتراضي، بل سيكون على المستخدم الضغط المطول على رابط ما ثم انتظار ظهور قائمة مشاركة iOS قبل اختيار المتصفح المناسب له.


إلى هنا نصل لنهاية مقال أفضل تطبيقات iOS خلال الأسبوع، نضرب لكم موعدًا الأسبوع المقبل مع تطبيقات جديدة إن شاء الله.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً