أفضل تطبيقات أندرويد خلال الأسبوع [15]

صدرت تطبيقات وتحديثات جديدة على نظام أندرويد خلال الأسبوع، نستعرض معًا في هذا المقال أفضل هذه التطبيقات التي صدرت على متجر جوجل بلاي خلال الأسبوع.


 

Google Driveتطبيق Google Drive

شهد تطبيق Google Drive المعروف تحديثًا جديدًا مؤخرًا، وقد ركز التحديث الجديد على ميّزات التعاون على الملفات المحفوظة على الخدمة، فقبل هذا التحديث، كان تطبيق Drive يعتمد على البريد الإلكتروني من أجل التنبيهات، ما شكل إزعاجًا للعديد من المستخدمين الذين كانوا يضطرون للانتظار من أجل الحصول على إذن مالك الملف للوصول إليه عبر البريد الإلكتروني، لكن الآن، ومع التحديث الجديد، سيصدر Drive تنبيهات من التطبيق على نظامي أندرويد وiOS، مسهّلًا بذلك عملية المشاركة بشكل كبير.

Signal appتطبيق Signal

ربما تكون قد سمعت بتطبيق Signal للتراسل والمحادثات المشفرة، فحتى Edward Snowden المسرب المعروف لخبر تجسس الحكومة الأمريكية على مواطنيها قد أشار مؤخرًا لاستخدامه التطبيق بكثرة. ويتوفر تطبيق Signal على نظامي أندرويد وiOS، ويعمل على تشفير الصور، الفيديوهات والنصوص قبل أن يتم إرسالها من هاتفك. ولهذا، فحتى مطور التطبيق بنفسه لن يكون قادرًا على رؤية المحتوى الذي يتم إرساله.

HTC Cameraتطبيق HTC Camera

قد لا تكون شركة HTC أفضل الشركات من حيث كاميرات الهواتف الذكية، إلا أن واجهة أندرويد الخاصة بها تعتبر من بين الأفضل، تطبيق كاميرا HTC من أحدث هواتفها HTC One A9 أصبح متوفرًا على متجر جوجل بلاي، عِلمًا أن التطبيق سيكون مفيدًا فقط لمستخدمي هواتف HTC مع نظام أندرويد 6.0 مارشميلو. ويتميز تطبيق الكاميرا بميّزات جميلة مثل وضع Pro Camera الذي يدعم صور RAW.

Hivemapper appتطبيق Hivemapper

تطبيق Hivemapper هو تطبيق مميز لملاك أجهزة Drone أو على وجه التحديد أجهزة drone الخاصة بشركة DJI التي تعتبر الأجهزة الوحيدة المدعومة حاليًّا. التطبيق يقدم معلومات تعيين جماعية للمستخدم من أجل استخدامها عند إقلاع الجهاز، وذلك حتى يستطيع المستخدم التحكم بالجهاز بسهولة أكبر، إذ يوفر التطبيق ميّزات مثل عرض إنذارات حول العوائق القادمة والمناطق التي لا يسمح فيها بالطيران.

Youtube Musicتطبيق Youtube Music

مثل تطبيق Youtube المنفصل الخاص ببث الألعاب وفيديوهات الألعاب، هنالك تطبيق جديد من Youtube خاص بالموسيقى، ومن خلال هذا التطبيق يمكن الولوج لتشكيلة واسعة من فيديوهات الموسيقى للاستماع لها أو مشاهدتها، بما في ذلك ميّزات مثل التشغيل في الخلفية وميزة تحجيم التنوع التي تتيح للتطبيق معرفة ما إذا كان عليه عرض موسيقى أخرى مشابهة لما تستمع له أو توسعة مجال الاقتراحات، بالإضافة إلى عدة ميّزات أخرى.


كانت هذه أبرز وأفضل تطبيقات أندرويد خلال الأسبوع، لنا لقاء آخر الأسبوع المقبل بحول الله مع تطبيقات جديدة.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً