“غوغل” توفر الملاحة دون إنترنت لمستخدمي خرائطها على “أندرويد”

أطلقت “غوغل” خاصية الملاحة دون اتصال، التي ترقبها المستخدمون طويلًا، بعد أن أعلنت عنها في مؤتمر المطورين، الذي عقد في مايو/أيار الماضي.

ويخص التحديث تطبيق “غوغل مابس” (Google Maps) على “أندرويد”، ويتوقع أن يشمل الأجهزة التي تعمل بنظام “آي يو إس” (IOS) في وقت لاحق.

ونشرت الشركة بيانًا على مدونتها الرسمية، جاء فيه، على لسان مديرة المنتجات “أماندا بيشوب” (Amanda Bishop):

أصبح بإمكانكم تحميل البيانات الخاصة بمنطقة ما من العالم على هاتفكم، فإذا تعذر عليكم الاتصال بالانترنت في المرة المقبلة، سواء كنتم على طريق ريفي أو في مرآب للسيارات تحت الارض، ستستمر خدمة غوغل مابس في العمل بكل سلاسة.

ولا يكمن جديد الخدمة في القدرة على تحميل الخرائط لمعاينتها لاحقًا، حتى دون اتصال بالإنترنت، وإنما في توفير التوجيه الصوتي، إضافةً إلى إمكانية الحصول على بيانات مفصلة عن الوجهات المرغوب فيها، والاستفادة من معلومات عن الأماكن المقصودة، كالتقييمات ومواعيد عمل المحلات التجارية.

وتمت برمجة التطبيق للاتصال التلقائي بالإنترنت، عند توفر شبكة “واي فاي”، كما يمكن للمستخدمين تنزيل الخرائط التي يرغبون فيها بسهولة، حيث تراعي الشركة مساحة التخزين المتوفرة لتقديم خدمة متناسبة مع الهاتف.

وأعلنت “غوغل” أن الخاصية الجديدة صممت بالأساس لكثيري التنقل، وكذلك للمستخدمين الذين يتواجدون في مناطق يصعب فيها الولوج الدائم للإنترنت، مشيرةً إلى أن ما يقارب 60% من مناطق العالم لا تزال محرومة من التغطية بالشبكة العنكبوتية.

نجد بن دريس
مهندس شغوف بالقراءة والبحث، ومهتم بالتقنية، خاصة في تجلياتها الإعلامية، الاقتصادية والاجتماعية.