Earin، تقنية مبتكرة وتصميم عملي، لأصغر سماعات أذن في العالم !

صمم مهندسان سابقان في شركتي “نوكيا” و”إيريكسون” سماعات تثبت داخل الأذن، بشكل شبه خفي، وتشحن تلقائياً عند وضعها في محفظتها، لاستعمال وتنقل مريحين.

اتصال لاسلكي وسماعات بدون أسلاك

تُعَوِّل “إيرين” (Earin)، وهي شركة سويدية ناشئة، أسست قبل عامين، على الخفة والحركية للتميز. وتَعُدُّ سماعاتِها الأصغر في العالم، على الإطلاق، كما تقدم حلاً فريداً لمشكلة الأسلاك المتشابكة والمزعجة أحياناً، وذلك… بإزالتها كلياً !

توضع السماعتان داخل الأذن كقطعتين من القطن، وتتصل إحداهما بالهاتف بواسطة تقنية “بلوثوت”، قبل أن تخبر الأخرى بالقناة المناسبة لتوفير نظام صوتي مجسم (Stereo).

سماعات "إيرين" ومحفظة نقلهما الصغيرة
سماعات “إيرين” ومحفظة نقلهما الصغيرة

نظام الشحن، رهان الشركة الأكبر

التخلي عن الأسلاك والرغبة في تطوير منتج خفيف وعملي، وضع الشركة أمام تحد تقني، يتجلى في إدماج أنظمة الصوت والاتصال، إضافة إلى البطارية في سماعات صغيرة الحجم.

وتستطيع السماعتان العمل من ساعتين ونصف إلى ثلاث ساعات، بشكل متواصل، مما جعل رهان الشركة الأكبر متمثلاً في توفير نظام شحن ذكي ومحمول.

مكونات سماعات "إيرين"
مكونات سماعات “إيرين”

أكثر من مجرد محفظة نقل

حفظاً للسماعات من الضياع وللتمكن من نقلها بسهولة، صممت الشركة محفظة صغيرة توضع في الجيب أو تستعمل كحامل للمفاتيح. لكن ابتكارات “إيرين” لم تتوقف عند هذا الحد، فقد زودت المحفظة ببطارية مدمجة، تقوم بشحن السماعتين تلقائياً، عند وضعهما فيها.

محفظة "إيرين" توفر شحناً ذكياً عند النقل
محفظة “إيرين” توفر شحناً ذكياً عند النقل

أكسسوارات وتطبيقات ذكية

توفر “إيرين” دعامات لتثبيت السماعات بشكل أكبر، للراغبين في ذلك من كثيري الحركة، وكابل “يو إس بي” (USB) لشحن محفظة النقل، كما ستوفر قريباً تطبيقات للهواتف الذكية، للتحكم في السماعات والاطلاع على مستوى البطارية.

دعامات "إيرين" لتثبيت أكثر قوة
دعامات “إيرين” لتثبيت أكثر قوة

إقبال كبير !

اعتمدت الشركة على منصة التمويل التعاوني “كيك ستارتر” (Kickstarter) لجمع المبلغ اللازم لإنتاج السماعات، وتمكنت من الحصول عليه في وقت وجيز، بل وتجاوزته بأزيد من أربع أضعاف بعد ذلك !

وتُأَكِّد “إيرين” أن اختيارات التصميم والتقنيات المعتمدة لا تأثر على الصوت، حيث تعد مستخدميها بجودة عالية لسماعاتها الصغيرة، والتي تُسَوَّق بمبلغ 199 دولار، في حدود الكمية المتوفرة حالياً.

بطاقة تقنية

  • أنظمة التشغيل المعتمدة: آبل أي أو إس ،أندرويد، ويندوز فون
  • الاتصال: بلوثوت 3.0، بلوثوت 4.0
  • التزويد بالطاقة: بطارية قابلة للشحن، ثلاث ساعات من العمل المتواصل
  • الأبعاد: السماعات: 14×20 ملم، المحفظة: 18×62 ملم
  • الوزن: السماعات: 5 غرام، المحفظة: 25 غرام
نجد بن دريس
مهندس شغوف بالقراءة والبحث، ومهتم بالتقنية، خاصة في تجلياتها الإعلامية، الاقتصادية والاجتماعية.

اترك تعليقاً