تغييرات كبيرة قد تطال كاميرا غالاكسي إس 7 القادم!

في وقتٍ سابق، قالت بعض المصادر أن الهاتف القادم من سلسلة سامسونغ غالاكسي إس، والذي سيحمل اسم غالاكسي إس 7 سيأتي بكاميرا بدقّة 20 ميغا بكسل، أي أكثر بـ 4 ميغا بكسل من سابقه الغالاكسي إس 6 الذي جاء بكاميرا بدقّة 16 ميغا بكسل. حيث انتشرت بعض الأخبار التي تقول أنّ كاميرا الغالاكسي إس 7 سيتمّ تصنيعها من طرف Sony وهي من نوع ISOCELL كما أنّها نفسها المستعملة في أحدث هواتف هذه الشركة، إكسبيريا Z5.

Samsung Galaxy S7 Sensor (1)

آخر المعلومات تقول عكس ذلك تماماً! حيث ذكر مصدر ذو مصداقية على موقع Weibo الصيني أن سامسونغ ستعمل على حسّاسات أكبر لكن بدقّة أصغر. المصدر قال أنّ هذا الحسّاس سيكون بحجم 1/2.0 إنش ودقّة 12 ميغا بكسل عوض الحسّاس ذو حجم 1/2.6 إنش المتواجد في غالاكسي إس6.

هذه الخطوة ستجعل التركيز ينتقل من سباق عدد الميغا بكسل المرتفع إلى شيءٍ آخر، حيث أنّه وبالزيادة من حجم الحسّاس ستصبح الكاميرا قادرةً على استقبال ضوء أكثر وبالتالي سترتفع جودتها، وهو نفس الشيء الذي نجده في أحدث هاتفين من غوغل، Nexus 5X و Nexus 6p اللذان تمّ الإعلان عنهما مؤخّراً واللذان جاءا بحسّاس بحجم 1/2.3″، كما أضاف المصدر أن الحسّاس الجديد قد يدخل مرحلة التصنيع في أية لحظة على أن يكون جاهزاً لملاقاة الهاتف المنتظر Galaxy S7 والذي يتوقّع الإعلان عنها خلال شهر يناير القادم.

نذكر أنه في الطرف الآخر، قامت آبل بزيادة عدد البيكسلات في كاميرا هاتفها لأوّل مرةّ منذ iPhone 4s حيث يأتي الآن كلٌّ من iPhone 6s و iPhone 6s Plus بكاميرا بدقّة 12 ميغا بكسل عوض 8MP السابقة.

 

Zarhouni
الكاتبZarhouni
مهتمّ بكلّ ما له علاقة بالتقنية والأعمال، أدرس الإدارة المالية وأسعى لتوفير محتوى عربي ذو مصداقية وجودة عالية.

اترك تعليقاً