مراجعة تطبيق Office Lens لتحويل هاتفك إلى ماسح ضوئي!

Office Lens app

تبنت مايكروسوفت سياسة جديدة تقضي بتطوير العديد من التطبيقات وإصدارها على منصات iOS وأندرويد التي تعتبر منافسة لنظامها الخاص، أحد هذه التطبيقات هو تطبيق Office Lens الذي يعتبر تطبيق ماسح ضوئي لمستندات مكتوبة صور وكتابات متنوعة، إذ يلتقط صورًا لهذه المستندات ويحولها إلى نص قابل للتحرير على الهاتف.

يمكن تحميل تطبيق Office Lens من جوجل بلاي مجّانًا، مع توفر التطبيق كذلك على نظام iOS وويندوز فون، ويبلغ حجم التطبيق 32MB ويتطلب نظام أندرويد 4.1 فما فوق مع ولوجه لكاميرا الهاتف ومساحة تخزين الصور. لا يتطلب تطبيق Office Lens أي حساب للبدء باستخدامه، وهو شيء مرحب به يسهل استخدام التطبيق.


الواجهة


 

Office Lens camera

يبدأ عمل التطبيق ضمن وضع الكاميرا مع أزرار للتصوير، فلاش، ماسح ضوئي وقائمة منقطة تتيح للمستخدمين الولوج للإعدادات، استيراد، آخر السجلات والدقة. عند توجيه كاميرا الهاتف على مستند ما، يرسم التطبيق صندوقًا حول ما يعتقد أنه نص، وتتيح أيقونة الماسح الضوئي للمستخدمين الاختيار بين مستند، صورة أو سبورة بيضاء.


 

تجربة استخدام Office Lens


 

Office Lens Align

بعد اختيار نوعية التصوير يجب الضغط على زر التصوير لتظهر شاشة تعرض ما سيتم التقاطه مع ظهور أيقونات للحفظ، الحذف والتقطيع. ويتيح التطبيق تغيير نوعية التصوير حتى بعد التصوير، وعند الضغط على زر الحفظ يظهر خيار إعادة تسمية الصورة الملتقطة ثم اختيار مكان الحفظ. ويتيح تطبيق Office Lens حفظ الصور الملتقطة على خدمات مايكروسوفت الأخرى OneNote ،OneDrive ،Word ،PowerPoint أو الحفظ على شكل ملف PDF، كما يمكن حفظ الصور مباشرة على معرض صور هاتف الأندرويد، ما يتيح للمستخدم الاستغناء عن خدمات مايكروسوفت، وهي بادرة طيبة من مايكروسوفت كونها لا تفرض خدماتها على المستخدم ضمن التطبيق.

Office Lens save

عند التقاط التطبيق لصورة جيدة يتم وضع النص أعلى الصفحة، ويتميز التطبيق بإضافة روابط لأرقام الهواتف وعناوين البريد الإلكتروني، وهي إضافة جيدة من أجل بدء مكالمة أو إرسال بريد إلكتروني مباشرة عبر صفحة OneNote بعد حفظ الصور الملتقطة من خلال التطبيق عليها.

يؤدي تطبيق Office Lens جيّدًا عند استخدامه كماسح ضوئي لما هو مكتوب على سبورة بيضاء، مع إنشائه لصور ذات تباين عالٍ مع حذف الظلال. يمكن استخدام تقنية تصحيح تطبيق Office Lens على صور المستخدمين المتوفرة بالفعل ضمن هواتفهم، إذ أن وضع Whiteboard يساهم في تصفية الصور وتنقيتها.


خلاصة


 

يستحق تطبيق Office Lens التجربة من طرف المستخدمين الذين يستخدمون خدمات مايكروسوفت المعروفة مثل Word وOneNote. تطبيق Office Lens حلّ مجانيّ جيد للغاية للتعامل بسهولة أكبر مع المستندات، الصور والسبورات البيضاء وبطاقات الأعمال كذلك.


التحميل

 

 


 

أندرويد

 

 

Android-Download

 

 

iOS

ios-Download

 

 

ويندوز فون

Windows-Pphone-Download

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً