شاهد: الفيديو التقديمي لـ BlackBerry Priv

في وقتٍ سابق كنّا قد تحدّثنا عن نية الشركة الكندية BlackBerry الإعلان عن أوّل هواتفها الذكية بنظام أندرويد مفتوح المصدر من غوغل، خصوصاٌ بعد تراجع الإقبال على أجهزة الشركة لصالح الأجهزة لعاملة بنظامي iOS وأندرويد.

blackberry priv (1)

اليوم وبشكلٍ رسمي نشرت بلاكبيري الفيديو الإعلاني الخاص بجهازها الجديد، جهازٌ يحمل اسم BlackBerry Priv ويأتي بالمواصفات التالية:

  • شاشة QHD بقياس 5.4 إنش ودقّة 1440×2560 بكسل.
  • رقاقة من نوع Snapdragon 808 تحمل معالج CPU عشاري النواة ومعالج رسوميات من نوع Adreno 418.
  • ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 3 جيجا وسعة تخزين داخلية 32 جيجا مع إمكانية تمديدها ببطاقة ذاكرة خارجية من نوع MicroSD في حدود 2 تيرابايت!
  • كاميرا خلفية بدقّة 18 ميغا بكسل مع تقنية OIS وأخرى أمامية بدقّة 2 ميغا بكسل.
  • بطارية بسعة 3410 mAh.
  • نظام أندرويد في نسخة Lollipop 5.1.1.

تصميم الهاتف أنيقٌ جدّا كما أنّه مختلفٌ بعض الشيء عن التصميم المألوف لمعظم الأجهزة الذكية، حيث يتوفّر على لوحة مفاتيح فيزيائية تحت الشاشة.

Carphone Warehouse المختصّة في البيع والتوزيع، وضعت الهاتف لإمكانية الطلب المسبق داخل المملكة المتّحدة ابتداءاً من يوم أمس على أن يبدأ الشحن يوم السادس من شهر نوفمبر المقبل. أمّا بخصوص الثمن المذكور فهو 49 جنيه استرليني شهرياً لمدّة سنة واحدة، بما مجموعه 588 جنيهاً.

سنكون سعداء بسماع آرائكم وانطباعاتكم حول هذا الجهاز الجديد ومدى قدرته على إثبات جدارته ومنافسة باقي الهواتف، وإلى اللّقاء.

 

Zarhouni
الكاتبZarhouni
مهتمّ بكلّ ما له علاقة بالتقنية والأعمال، أدرس الإدارة المالية وأسعى لتوفير محتوى عربي ذو مصداقية وجودة عالية.

اترك تعليقاً