الجيلبريك متوفّرٌ الآن لـ iOS 9 و Forcy الأشهر على السيديا!

خاصية 3D Touch، تحدّثنا عنها كثيراً وشغلت عناوين الصحف والمواقع المختصّة، كيف لا وهي إحدى أهمّ الإضافات في أحدث هواتف آبل، هاتفي الآيفون 6 إس والآيفون 6 إس بلس. لكن يبدو أنّه يمكن الاستمتاع بهذه الخاصية حتّى وإن لم تكن تمتلك أحد هذين الهاتفين!

Forcy 3D Touch (1)

الجيلبريك، عملية معروفة يقوم بها عديد المستخدمين من أجل الحصول على صلاحيات أكثر على أجهزة iOS وبالتالي التمكّن من القيام ببعض الأشياء التي لا يمكن القيام بها على الأجهزة العادية بنسخ iOS الرسمية. هذا الأسبوع تفاجأ عديد المستخدمين حول العالم بإعلان فريق PanGu عن جيلبريك نظام iOS 9 بنسخه الثلاث (9 و 9.01 و 9.0.2) وهو شيءٌ لم يكن متوقّعاً أبداً خصوصاً بعد الصعوبات الكثيرة والتأخيرات التي واجهت جيلبريك نظام iOS 8.

إحدى أبرز الإضافات الموجودة الآن على Cydia هي إضافة تمكّنك من “الحصول” على خاصية 3D Touch الجديدة على جهازك حتّى وإن لم يكن iPhone 6s أو iPhone 6s Plus، الإضافة مجانية وتحمل اسم Forcy ويمكن تحميلها من متجر السيديا وهي متوافقة مع نظام iOS 9، هذا الأخير الذي جاء متوافقاً مع iPhone 4s فما فوق.

لكن، بما أنّ أجهزة الآيفون الأقدم من iPhone 6s لا تتوفّر على حسّاسات فعلية لقوّة الضغط فـ Forcy تعمل عن طريق القيام بنوعٍ من السحب للأعلى على أيقونة التطبيقات.

Forcy 3D Touch (3)

وهذا فيديو أثناء استخدام Forcy على الآيفون 6 بلس:

تلميح هام: عملية الجيلبريك غير منصوح بها بشكلٍ عام، وتحديدًا نسخة iOS 9 غير منصوح بها لأنّها لازالت حديثة وقد تواجه المستخدم عدّة مشاكل. لذا وجب التنويه.

Zarhouni
الكاتبZarhouni
مهتمّ بكلّ ما له علاقة بالتقنية والأعمال، أدرس الإدارة المالية وأسعى لتوفير محتوى عربي ذو مصداقية وجودة عالية.

اترك تعليقاً