App Splicing، خاصية جديدة للحفاظ على سعة التخزين

مساحة التخزين في أجهزة iOS ذات أهمّية كبيرة لكونها غير قابلة للتّمديد ببطاقة ذاكرة خارجية، هذا الشيء يجعل أصحاب النسخ ذات مساحات التخزين الصغيرة في مشاكل مستمرة مع أجهزتهم خصوصاً وإن كانوا ممّن يحملّون عديد التطبيقات والوسائط ذات المساحات الهائلة.

App Splicing (1)

App Splicing من بين الخاصيات التّي تمّ الحديث عنها مسبقاً عند الإعلان لأوّل مرّة عن النظام الجديد iOS 9، هذه الخاصية، تجعل التطبيقات “ذكية” أكثر في التعامل مع الجهاز والتكيّف معه، حيث أنّك إن كنت تملك هاتف iPhone 5s مثلاً وقمت بتحميل تطبيقٍ ما، فهذا التطبيق لن يقوم بتحميل الخاصيات والإضافات الموجّهة لهاتف iPhone 6 على سبيل المثال والتي لن تحاتجها على هاتفك أنت.
الخاصية الجديدة تحمل ميزة أخرى وهي الحفاظ على البيانات المستخدَمة فقط، فإن كنت على سبيل المثال تلعب لعبةً ما ولازلت في مستوياتها الأولى فاللّعبة لن تقوم بتحميل المستويات الأخرى البعيدة عنك حتّى تقترب من الوصول إليها، وتقوم أيضاً بحذف المستويات المتجاوَزة.

هذه التغييرات تحتاج -بطبيعة الحال- عملاً أكثر من مطوّري التطبيقات، حيث يجب عليهم تحديد الخاصيات الموجّهة لأجهزة معيّنة وتخصيص تطبيقاتهم بشكلٍ أدقّ. هؤلاء المطوّرون لم يكن بإمكانهم الولوج إلى هذه الميزة والاستفادة منها قبل اليوم بسبب بعض المشاكل مع iCloud لكنها الآن أصبحت متوفّرة وهي تتطلّب iOS 9.0.2 للاشتغال وقد يكون قدّ تم تفعيلها في هاتفك في هذه الأثناء.

Zarhouni
الكاتبZarhouni
مهتمّ بكلّ ما له علاقة بالتقنية والأعمال، أدرس الإدارة المالية وأسعى لتوفير محتوى عربي ذو مصداقية وجودة عالية.

اترك تعليقاً