هذا ما أعلنت عنه مايكروسوفت يوم أمس!

شهد العالم يوم أمس حدث مايكروسوفت المنتظر، حدثٌ سبقته عدّة توقّعات خصوصاً وأنّ منافسي الشركة وعلى رأسهم آبل كانت قد أعلنت عن أحدث أجهزتها منذ شهرٍ فقط. حدث مايكروسوفت، لم يخيّب التوقّعات وجاء بالكثير.

microsoft

في هذا الموضوع نستعرض لكم أهمّ ما رأيناه من هذا الحدث:

Lumia 950 و LUMIA 950 XL:

Microsoft event (6)

مايكرسوفت وبعد إطلاقها لنظامها الأحدث وندووز 10 منذ أقلّ من ثلاثة أشهر ها هي تعلن عن أوّل هواتفها بهذا النظام، هاتف Lumia 950 والذي سيكون Flagship الشركة جاء بشاشة قياسها 5.2 ومعالج من نوع Snapdragon 808. الشيء غير المعتاد في هذا الهاتف هو توفّره على نظام تبريد سائل للحفاظ على درجة حرارة منخفضة في مكوّنات الجهاز. يتوفّر الجهاز أيضاً على كاميرا PureView بدقّة 20 ميغا بكسل. أمّا بخصوص تاريخ توفّره فسيكون خلال شهر نوفمبر القادم ابتداءاً من 549 دولاراً أمريكياً.

هاتف مايكروسوفت الكبير، يمكن تصنيفه ضمن الهواتف اللوحية (Phablets)، يأتي بشاشة قياسها 5.7 إنش، يأتي تقريباً بنفس مواصفات النسخة الأصغر منه Lumia 950، سيكون متوفّراً خلال شهر نوفمبر أيضا وانطلاقا من 649 دولاراً.


 

Lumia 550:

Microsoft event (1)

هاتف جديد بثمن منخفض، يأتي بشاشة قياسها 5 إنش، معالج رباعي النواة وكاميرا بدقّة 5 ميغا بكسل. الهاتف سيكون متوفّراً خلال شهر ديسمبر المقبل بثمن 139 دولاراً.


 

Display Dock:

Microsoft event (1)

إضافة جميلة لمن يريد تحويل هاتفه الذكي إلى حاسوب شخصي مصغّر، Display Dock يتمّ تركيبها مع هواتف لوميا الجديدة عن طريق منفذ USB-C لتوفّر بذلك منفذ HDMI منفذ DisplayPort و 3 منافذ USB، عند ربط الهاتف مع Display Dock ثمّ مع شاشة فالأمر سيكون شبيهاً بحاسوب بنظام وندووز 10 خصوصاً وأن التطبيقات أصبحت منسجمة أكثر مع وندووز 10 على مختلف الأجهزة -Universal Apps-.


 

Surface Pro 4:

Microsoft event (4)

بعد إعلان آبل عن جهازها اللوحي الأحدث iPad Pro، توجّهت الأنظار إلى العملاق مايكروسوفت انتظاراً لردٍ منها، خصوصاً وأن سلسلة أجهزتها Surface Pro لفتت الأنظار.

يوم أمس تمّ الإعلان عن Surface Pro 4، جهاز لوحي بشاشة قياسها 12.3 إنش، أمّا سعة الرام (RAM) فهي تصل إلى 16 جيجا مع مساحة تخزين داخلية في حدود 1TB (تيرا بايت).

كـ Apple Pencil الخاصّ بالآيباد برو ها هي مايكروسوفت تعلن أيضاً عن Surface Pen، قلم جديد موجّه لأجهزتها.

Surface Pro 4 يتوفّر يوم 26 من شهر أكتوبر الجاري بثمن ينطلق من 899 دولاراً أمريكياً.


 

Surface Book:

Microsoft event (3)

فاجأت مايكروسوت الجميع بإعلانها عن Surface Book، جهازٌ يمكن اعتباره هجيناً، حيث يمكن العمل به كحاسوب محمول أو كجهاز لوحي. يأتي بشاشة 13.5 إنش تدعم كلاًّ من الأصابع والقلم “Stylus”. بطارية الجهاز يمكن أن تستمر إلى حدود 12 ساعة. يأتي الجهاز أيضاً بلوحة مفاتيح خاصة و Track Pad زجاجي.

الجهاز سيكون متوفّراً في نفس يوم Surface Pro 4، أي يوم 26 من الشهر الجاري وبثمن ينطلق من 1499 دولاراً.


 

Microsoft Band:

Microsoft event (5)

مع الانتشار الكبير للساعات الذكية وشبيهاتها من الأجهزة، كان لابدّ من دخول مايكروسوفت على الخطّ أيضاً. يوم أمس أعلنت الشركة عن Microsoft Band، جهاز لتتبّع اللّياقة، يتوفّر على مجموعة من الحسّاسات التي ترسل معلومات إلى تطبيق Microsoft Health على جهازك الذكي، تتوّفر Microsoft Band على شاشة من نوع OLED أيضا وهي محمية بطبقة Gorilla Glass.

الجهاز سيكون متوفّراً يوم 30 من الشهر الجاري بثمن 249 دولاراً.


كان هذا إذاً أبرز ما أعلنت عنه مايكروسوفت في مؤتمرها يوم أمس، نتمنّى أن تكونوا قد استمتعتم بهذا الحدث خاصة وأن فريقنا نقل -كما العادة- جميع تفاصيل المؤتمر وفق بثٍ حيّ عند انعقاده. إلى اللّقاء في تغطية أحداث مُقبلة.

 

Zarhouni
الكاتبZarhouni
مهتمّ بكلّ ما له علاقة بالتقنية والأعمال، أدرس الإدارة المالية وأسعى لتوفير محتوى عربي ذو مصداقية وجودة عالية.

اترك تعليقاً