أفضل تطبيقات أندرويد خلال الأسبوع [9]

Sky Safari 2 android

أسبوع جديد وتطبيقات وتحديثات جديدة على متجر جوجل بلاي، نستعرض في هذا المقال عددًا من أفضل تطبيقات أندرويد خلال هذا الأسبوع.

Viber appتطبيق Viber

شهد تطبيق المحادثات المعروف Viber تحديثًا جديدًا على نظام أندرويد، التحديث الجديد يأتي بعدد من الميّزات الجديدة، فقد أصبح التطبيق يتيح الآن إضافة إعجابات ضمن المحادثات الجماعية، كما يمكن لمستخدمي التطبيق رؤية من أعجب برسائلهم كذلك. وأضاف التحديث ميزة جديدة تتعلق بمشاركة المحتوى بسهولة أكثر إذ يمكن الآن إعادة توجيه رسائل المحادثات العلنية إلى أصدقاء آخرين، كما تم توفير حرية أكبر من حيث عدد حروف الرسائل النصية المسموح بها، فقد أصبح عدد الحروف الأقصى هو 7 آلاف حرف للرسائل النصية، تحسين تجربة الرسائل المرئية بميّزات جديدة وتوفير ميزة Public Chats على لوحيات أندرويد.

Instant appتطبيق Instant

يتيح تطبيق Instant للمستخدمين الحريصين على تتبع أنشطتهم إمكانية تتبع كافة نشاطاتهم على أجهزتهم، عدد خطواتهم اليومية، الوقت الذي تم قضاؤه في استخدام الجهاز، وعدة إحصائيات أخرى. وبدلًا من التنقل بين التطبيقات لتتبع إحصائياتك، يحاول تطبيق Instant أن يكون بديلًا عمليًّا يتيح للمستخدمين إيجاد كافة هذه الإحصائيات ضمن مكان واحد، ليكون لوحة تحكمهم الخاصة لتتبع نشاطاتهم، ومع مرور الوقت وجمع التطبيق لبيانات كافية، يبدأ هذا الأخير بتوفير إحصائيات وتحليلات تساهم في رسم فكرة واضحة حول نشاط المستخدم اليومي.

InkBoard appتطبيق Inkboard

يبرز تطبيق Inkboard كتطبيق رسم مفيد لمحبي إضافة رسومات معبرة على صورة ملتقطة مسبقًا أو رسم صور جديدة من الصفر من خلال التطبيق، ويتيح التطبيق إرسال الرسومات التي يرسمها المستخدمون إلى أصدقائهم، كما يتيح التطبيق إمكانية حفظ رسومات المستخدمين على أجهزتهم كصور، وبالتالي يمكن استئناف الرسم على هذه الصور عبر نفس التطبيق لاحقًا في حال أراد المستخدمون ذلك. هذه الرسومات يمكن إضافتها على الشبكات الاجتماعية، إرسالها على شكل MMS أو حفظها كصورة لجهة اتصال معينة. ويعمل التطبيق بشكل ممتاز على نظامي أندرويد وiOS كذلك.

Ski Safari 2لعبة 2 Ski Safari

تعتبر لعبة Ski Safari 2 أحد ألعاب التزلج الجميلة، إذ تنبني لعبة 2D على شخصية تهرب خشية دفن الانهيار الثلجي لها، وأثناء مطاردة الانهيار الثلجي للشخصية، تظهر عدة حيوانات وقوى تساعدك على المضي قدمًا في رحلة التّزلج الممتعة. ويمكن للاعب الاختيار بين شخصيتين رئيستين للعب بإحداهما، كما أن هنالك وضعين للتنقل، ميزة اللعب المتعدد عبر الانترنت، معدّات قابلة للتخصيص وعدة ميّزات أخرى. نمط اللعب ممتع ويتيح التفاعل بشكل جميل مع الحيوانات التي تصادفها مثل البطاريق، مع تركيز اللعبة على القفزات الهوائية التي تزيد من متعتها. لعبة Ski Safari متوفرة للتحميل مجانًا مع توفر مشتريات داخلية.

Need for speed no limits appلعبة Need For Speed – No Limits

صدرت لعبة Need For Speed المعروفة على نظام أندرويد في وقت متأخر من الأسبوع الماضي، وقد حصلت على تقييمات متنوعة، فمن جهة نجد أن اللعبة ذات تصميم جميل ورسومات رائعة، أدوات تحكم جيدة، وإمكانية القيام بعدة أشياء وتخصيص السيارات. من جهة أخرى، فقد كانت تسيمة اللعبة No Limits أو بلا حدود خطوة مربكة نوعًا ما، إذ تعمل اللعبة على إيقاف اللعب أحيانًا لفترة لحين إعادة ملء خزان الوقود قبل السماح باستنئاف اللعب، ما يتناقض واسمها. تبقى اللعبة مجانية ويمكن تجربتها.


كانت هذه أفضل تطبيقات أندرويد الجديدة والمحدثة، نضرب لكم موعدًا الأسبوع المقبل بحول الله مع تطبيقات جديدة.

 

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً