أفضل تطبيقات أندرويد خلال الأسبوع [8]

FIFA 2016 Ultimate Team

عرف متجر تطبيقات جوجل بلاي وصول عدد من التطبيقات الجديدة وصدور عدة تحديثات جديدة خلال الأسبوع، نستعرض في هذا المقال أفضل هذه التطبيقات.


 

VHS Camera RecorderVHS Camera Recorder

بعد فترة من صدوره على نظام iOS، أصبح تطبيق VHS Camera Recorder متوفرًا على نظام أندرويد بوظائفه المميزة، إذ أن التطبيق يهدف إلى إعادة أو استمالة المستخدمين الذين اعتادوا على تصوير فيديوهات منزلية في الماضي، بتوفيره لجودة وتأثيرات الكاميرات القديمة. صحيح أن جودة الفيديوهات ستكون أقل عند الانتهاء من التصوير إلا أنه شيء طبيعي بالنظر إلى الجودة التي كانت تقدمها كاميرات VHS قديمًا. ويضيف التطبيق أحيانًا بعض السلبيات التي كانت تثير حنف المستخدمين آنذاك عند التصوير بكاميرات VHS، مثل الخطوط الرمادية المزعجة. تطبيق VHS Camera Recorder متوفر للتحميل بسعر 0.99 دولار.

Khan Academy app androidتطبيق Khan Academy

أصبح تطبيق Khan Academy متوفرًا على نظام أندرويد في إصدار تجريبي حاليًّا، وكنا قد تحدثنا سابقًا عن مدى أهمية وقيمة المواد التعليمية التي تقدمها هذه الأكاديمية. وبما أن تطبيق الأكاديمية مازال في مرحلة تجريبية، سيكون على المستخدمين الراغبين في تجربته حاليًّا التسجيل من أجل الحصول على صلاحية التحميل والتجربة، إذ سيكونون أمام أكثر من 10 آلاف فيديو تعليمي في مجالات متنوعة مثل الرياضيات، العلوم، الاقتصاد…التطبيق مهم جدًّا لمن يود زيادة رصيده المعرفي مجانًا، كما أنه مدعوم من جهات معروفة مثل جوجل ومؤسسة Bill and Melinda Gates. تطبيق Khan Academy متوفر للتحميل مجّانًا.

FIFA 2016 Ultimate team game androidلعبة FIFA 16 Ultimate Team

أصبح أحدث إصدار من سلسلة لعبة كرة القدم المعروفة FIFA متوفرًا على متجر جوجل بلاي، ويمكن للمستخدمين تحميل لعبة FIFA 16 Ultimate Team الآن مجانًا مع عدد من الميّزات الجديدة. تتمثل الميزات الجديدة للعبة في تحسينات كثيرة على مستوى الجرافيكس مقارنة بنسخة العام الماضي مع قوائم محدّثة، محرك جديد لتحكم أفضل وذكاء اصطناعي أمثل، بالإضافة إلى العديد من التحديثات، كما تتميز اللعبة كذلك بأكثر من 10 آلاف لاعب من 500 فريق مرخص. اللعبة متوفرة للتحميل مجانًا مع احتوائها على مشتريات داخلية.

Outlook Groupsتطبيق Outlook Groups

تطبيق Outlook Groups هو أحد تطبيقات مايكروسوفت الجديدة التي تتوافق بشكل كبير مع حزمة تطبيقات مايكروسوفت أوفيس 2016، إذ تم تصميم التطبيق في المقام الأول للعمل مع الحزمة الجديدة. التطبيق يتيح للمستخدمين التواصل مع مستخدمين آخرين لخدمة Office 365، المشاركة في محادثات عبر البريد الإلكتروني، مشاركة الصور، التعاون على العمل على ملفات عبر OneNote وتحرير وثائق أوفيس رفقة أشخاص آخرين. ويتميز التطبيق بعدد من الميزات التي تحاول مايكروسوفت تسخيرها للرفع من إنتاجية المستخدمين الذين يخططون للحصول على حزمة أوفيس 2016 الجديدة. تطبيق Outlook Groups متوفر للتحميل مجّانًا.

Microsoft Send app androidتطبيق Microsoft Send

يعتبر تطبيق Microsoft Send أحد تطبيقات مشروع Microsoft Garage الجديدة، والذي تهدف مايكروسوفت من خلالها لجعل تجربة إرسال واستقبال رسائل البريد الإلكتروني أقرب إلى الرسائل النصية، وذلك عبر توفير إمكانية التواصل بحرية أكبر بعيدًا عن عناوين رسائل البريد الإلكتروني وصندوق الوارد التقليدي. ويظهر التطبيق الرسائل التي تم إرسالها عبر التطبيق ذاته فقط، لكن ما يعيب التطبيق حاليًّا هو عدم دعمه لبعض خدمات البريد الإلكتروني التي يحتمل أن يدعمها في تحديثات قادمة كونه مازال جديدًا، كما أن توفر المستخدم على حساب Office 365 ضروري من أجل الاستفادة من التطبيق.


كانت هذه أفضل تطبيقات أندرويد لهذا الأسبوع، نلتقي الأسبوع المقبل مع حزمة أفضل التطبيقات الجديدة.

 

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً