أكاديمية خان، تعليم مجّاني بجودة عالية للجميع

التّعليم الذاتي كان منذ القدم ولا زال إحدى أفضل الطرق التعليمية إن لم يكن أفضلها، وبما أننا في عصر الانترنت فالتعليم الذاتي عبر هذه الوسيلة أصبح الصيحة الجديدة وأسهل من أيّ وقتٍ مضى. في وقتٍ سابق كنّا قد تطرّقنا إلى تطبيق Coursera التابع للموقع الذي يحمل نفس الاسم، في موضوع اليوم نستعرض لكم تطبيقاً له نفس المهمّة، تطبيق خان أكاديمي التابع لموقع Khan Academy الشهير، الذي تمّ إطلاقه لأولّ مرّة من طرف Salman Khan وهو رجل تعليم هندي كان يحلم بتعليم ذو جودة عالية ومفتوح للجميع، وهذا بالفعل ما نجده في Khan Academy.

khan academy app

التطبيق متوفّر لنظام iOS فقط، لكلِّ من الآيفون، الآيباد وآيبود تاش، يتميّز بتصميم بسيط ويمكّنك من حفظ الدروس على جهازك للاطلاع عليها بدون انترنت. تختلف مجالات المعرفة على Khan Academy وتتنوّع، فبين علوم الاقتصاد وإدارة الأعمال إلى علوم الفيزياء والبيولوجيا مروراً بالفنون المختلفة، يمكن القول أن خان أكاديمي موسوعة راقية بامتياز.

يتطلّب التّطبيق نسخة iOS 7.0 فما فوق ويصل حجمه إلى 87.6 ميغا ويمكن تحميله مباشرةً من App Store عبر الرابط التالي:

ios-Download

نذكر أن التطبيق رغم موافقته للأجهزة الثلاث العاملة بـ iOS فهو موجّه بالدرجة الأولى إلى الجهاز اللوحي iPad حيث يحتوي على عدّة خصائص إضافية، لكن نسخة الجهازين الآخرين رائعة أيضاً وأنا شخصياً أستعمل نسخة الآيفون وهذه بعض الصور من على جهازي:

khan academy iphone (1) khan academy iphone (2) khan academy iphone (3)

يمكنكم أيضاً الولوج إلى الموقع الرسمي من خلال الرابط التالي:

www.khanacademy.org

نتمنّى لكم رحلةً ممتعة مع هذا التّطبيق وإلى اللقاء في قادم المواعيد.

Zarhouni
الكاتبZarhouni
مهتمّ بكلّ ما له علاقة بالتقنية والأعمال، أدرس الإدارة المالية وأسعى لتوفير محتوى عربي ذو مصداقية وجودة عالية.

اترك تعليقاً