مراجعة تطبيق Hexlock – حصِّن تطبيقاتك من المتطفلين!

Hexlock app

تطبيق Hexlock هو تطبيق أندرويد يساعد المستخدمين على إبقاء تطبيقاتهم مقفلة ومحميّة من عبث المتطفلين، وذلك دون الحاجة لإقفال هواتفهم كليًّا، إذ يتمّ هذا من خلال إقفال التطبيق أو التطبيقات التي يود المستخدمون إقفالها فقط، ويكون إقفالها عبر وضع كلمة مرور أو نمط معين يتيح لمالك الهاتف إبقاء بعض التطبيقات مقفلة والاستفادة من باقي تطبيقات ومهام هاتفه. ويتيح التطبيق ترتيب إقفال التطبيقات بناء على ظروف معينة مثل إقفال تطبيقات محددة عند تواجدك في مكان عملك، إقفال تطبيق آخر مثلًا عند تواجدك في المدرسة، إقفال تطبيقات أخرى عند تواجدك في مناسبة معينة أو إقفال تطبيقات معينة عند إعطاء هاتفك للأطفال وعدة خيارات أخرى.

وبالإضافة إلى ميّزات تطبيق Hexlock، يتميز هذا الأخير ببنائه على تصميم Material Design كما أنه مجّاني تمامًا، ولا يؤثر بتاتًا على طريقة استخدامك لهاتفك باستثناء ضرورة تذكر كلمات المرور والأنماط التي تحددها طبعًا.

بعد تحميل تطبيق Hexlock من متجر جوجل بلاي، ستختار رمز القفل الذي يمكن أن يكون كلمة مرور أو نمط، بعدها يمكنك البدء بإنشاء حالات الاستخدام وإضافة تطبيقاتك التي تود إقفالها إليها، هذه التطبيقات التي سيتم اختيارها، سيكون لزامًا على أي مستخدم بما فيهم أنت إدخال كلمة المرور أو النمط الذي حددته قبل قليل حتى تستطيع استخدام التطبيق.

Hexlock Pin & Pattern

يكون ملف العمل أول ملف يعرض عليك عند البدء باستخدام التطبيق، إذ يمكنك اختيار التطبيقات التي تود قفلها ثم الانتقال للملفات الأخرى، مع العلم أن طريقة التنقل بين هذه الملفات سلسة للغاية وذات تصميم جميل جدًّا.

يقدم تطبيق Hexlock تجربة استخدام بسيطة وجميلة، فإعدادات التطبيقات في كل ملف واضحة وسهلة جدًّا. قد تكون هذه العملية ممتازة لحماية تطبيقاتك، لكنها قد تكون مزعجة أحيانًا في حال كنت تستخدم تطبيقًا معيّنًا بكثافة، إذ سيتعين عليك في كل مرة إدخال كلمة المرور أو النمط.

ولا يعتبر تطبيق Hexlock أول تطبيق يقدم هذه الميّزات، إذ أن هنالك العديد من التطبيقات الأخرى التي تعمل على إقفال تطبيقاتك وحمايتها، إلا أن ورقة تطبيق Hexlock الرابحة تتمثل بالتأكيد في تصميمه الأخاذ وتجربة الاستخدام المُبسطة بالإضافة إلى كونه مجّانيًّا بالكامل بخلوّه من أي إعلانات مزعجة كالتي تظهر في تطبيقات أخرى. ولم يتم ملاحظة أي ثقل في الهاتف عند استخدام التطبيق، إذ يحافظ التطبيق على أناقته وسلاسته عند فتح معظم التطبيقات الأخرى، ويمكن اعتباره بمثابة ميزة من ميّزات النظام، إلا أن تنبيهاته قد تكون أحيانًا مزعجة غير أنها لا تفسد تجربة الاستخدام الجيدة.

يمكن استخدام تطبيق Hexlock في عدة مناسبات أخرى، فمتجر تطبيقات الأندرويد مليء بالتطبيقات والألعاب غير المناسبة بتاتًا للأطفال، لذا يمكن استغلال تطبيق Hexlock في إقفال بعض التطبيقات أو الألعاب التي تستخدمها وترى أنها لا تناسب أعمار أطفالك أو أقاربك من الفئة العمرية الصغيرة، كما أن طبيعة عمل بعض المستخدمين قد تفرض عليهم إقفال بعض التطبيقات في أحيان كثيرة، وهو ما يركز تطبيق Hexlock على تقديمه جيّدًا.


 

خلاصة


 

يمتاز تطبيق Hexlock بميزات ترشحه ليكون تطبيقك الأول للاستفادة من ميزة إقفال تطبيقات هاتفك في وجه الآخرين، كما أن توفّره بالمجان وتقديمه لهذه الميزات يزيد من قيمته، بالإضافة إلى أن اعتماد تصميم Material Design ميّز تجربة الاستخدام، وجعلها ممتعة حتّى، لذا لا تتردد في تجربة التطبيق إذا كنت تحتاج للميّزات التي يقدمها.


 

التحميل

 


Android-Download

 

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً