رسمياً: غوغل تعلن تاريخ حدثها المنتظر

شهر سبتمبر كالعادة مليءٌ بالأحداث المهمّة في عالم التكنولوجيا، فبعد الحدث الكبير للكبيرة Apple ها هو تاريخ حدث غوغل المنتظر يخرج إلى الجمهور، وبذلك تزداد الأخبار والتوقعّات بخصوص هذا اليوم المنتظر.

google event

يوم أمس أعلنت غوغل رسمياً عن حدثها الذي سينعقد يوم التاسع والعشرين (29) من الشهر الجاري، على الساعة الرابعة زوالاً بتوقيت غرينيتش. الحدث يتوقّع منه الإتيان بعدد من الأجهزة الجديدة بالإضافة إلى الإطلاق الرسمي للنسخة النهائية من نظام الأندرويد:

هاتف نكسوس من LG:

جيلٌ جديد من هواتف Nexus الذكية، يتوقّع أن يكون مُصنّعاً من طرف الكورية الجنوبية LG، هاتفٌ يتوقّع أن يأتي بشاشة بقياس 5.2 إنش ودقّة 1920×1080 بكسل، رقاقة من نوع Snapdragon 808 عليها معالج عشاري النواة وبتردّد 1.8 جيجا هرتز ومعالج رسوميات من نوع Adreno 418. بخصوص ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) فقد تأتي بسعة 2 جيجا مع خيارين لسعة التخزين الداخلية، 32 و 64 جيجا إضافةً إلى كاميرا خلفية بدقّة 13 ميغا بكسل (بتقنية OIS) وأخرى أمامية بدقّة 5 ميغا بكسل. نظام التشغيل، سيكون الوافد الجديد Android Marshmallow ليكون بذلك أوّل الهواتف الذكية التي تأتي بهذه النسخة الجديدة والسادسة من نظام الرجل الآلي الاخضر.

هاتف ذكي آخر، لكن من Huawei هذه المرّة!

Huawei الشركة الصينية التي أصحبت منتشرةً بشكلٍ كبير في العالم وتحظى فيه بسمعة طيّبة قد تكون مسؤولة عن تصنيع جهاز نكسوس آخر لغوغل، جهازٌ قد يحمل اسم Huawei Nexus 6p، الهاتف سيأتي بشاشة بقياس 5.7 إنش ودقّة  1440×2560 بكسل. الرقاقة قد تكون من نوع Snapdragon 810 وستحمل معالج ثماني النواة بتردّد 2 جيجا هرتز ومعالج رسوميات من نوع Adreno 430. بخصوص RAM فستكون بسعة 3 جيجا مع سعة تخزين داخلية تقدّر بـ 32 جيجا أما الكاميرا فقد نرى الخلفية بدقة 12 ميغا بكسل والأمامية بدقّة 8 ميغا بكسل. نظام الأندرويد في نسخة حلوى الخطمي (Marshmallow) سيكون حاضراً في هذا الجهاز أيضاً.


في انتظار الحدث المرتقب لتأكيد أو نفي هذه التوقعات -أو مفاجأتنا بأشياء أخرى- ندعوكم إلى الاستمرار في متابعتنا للبقاء على اطّلاعٍ بكلّ جديد.

 

Zarhouni
الكاتبZarhouni
مهتمّ بكلّ ما له علاقة بالتقنية والأعمال، أدرس الإدارة المالية وأسعى لتوفير محتوى عربي ذو مصداقية وجودة عالية.

اترك تعليقاً