أفضل تطبيقات ويندوز فون خلال الأسبوع [6]

Google Translate app windows phone

شهد متجر تطبيقات ويندوز فون تحديثات جديدة لعدة تطبيقات، في هذا المقال سنستعرض أفضل هذه التطبيقات التي تم تحديثها خلال الأسبوع.

Google Translate Beta appتطبيق Google Translate Beta

حصل تطبيق Google Translate Beta على عدة تحديثات هذه السنة في نسخته التجريبية على نظام ويندوز فون، وقد أصبح بالتالي يمتلك نفس ميّزاته الموجودة على نظامي أندرويد iOS، لكن كونه مازال في نسخته التجريبية على ويندوز فون، فمازالت هنالك بعض المشاكل التي تظهر بين الفينة والأخرى. ويترجم تطبيق Google Translate تسعين لغة مختلفة، 26 لغة من هذه اللغات يمكن ترجمتها عبر كاميرا الهاتف عند كتابتها. ويدعم التطبيق كذلك حزم اللغات للاستخدام في بلدان أخرى أثناء السفر. تطبيق Google Translate Beta متوفر مجّانًا.

Receipt Tracker appتطبيق Receipt Tracker

يعتبر تطبيق Receipt Tracker أحد تطبيقات Microsoft Garage Project الذي صدر منذ فترة، وتتمثل وظيفته في مساعدة المستخدمين على حفظ إيصالاتهم بسهولة وعدم تضييعها، إذ يصور التطبيق الإيصال عبر الكاميرا ويفحصه، ثم يستخرج معلومات الإيصال ويحفظها. حالما يتم حفظ المعلومات ضمن الهاتف، يمكنك ترتيبها وإرسالها إلى خدمة التخزين السحابي OneNote للاحتفاظ بها. من المنطقي استخدام تطبيق مشابه أثناء السفر، كما أنه مفيد أيضًا حتى في الحياة اليومية. التطبيق متوفر مجّانًا.

Office 365 Admin appتطبيق Office 365 Admin

يتيح تطبيق Office 365 Admin لمدراء الفرق التقنية أو مدراء الشركات الصغيرة البقاء على اتصال ببيئة حزمة Office 365 عبر هواتفهم أينما كانوا، كما يتيح التطبيق إدارة المستخدمين وإعادة تهيئة كلمات مرورهم. ويحتوي التحديث الجديد على خيار حظر أو إزالة الحظر عن مستخدم ما من داخل التطبيق، كما يتيح التحديث أيضًا فتح الطّلبات المدعومة، ويأتي التحديث بعدد من الإصلاحات. في حال كنت تمتلك حسابًا على Office 365 ولديك هاتف ويندوز فون فلا تتردد في تحميل هذا التطبيق الذي سيساعدك على التحكم بشكل أفضل بحسابك عبر هاتفك. التطبيق مجّاني.

Strawتطبيق Straw

أصبح تطبيق Straw في إصدار 2.2 متوفرًا على ويندوز فون (أندرويد وiOS كذلك)، ويتيح التطبيق في تحديثه الجديد استخدام محرك بحث Bing للصور لزيادة فعاليّة استطلاعاتك. وتعتبر هذه الميزة الجديدة مهمة للغاية بالنظر إلى أن التطبيق كان يجعلك تبحث بنفسك عن الصور، تحميلها ثم إعادة رفعها لاستطاع الرأي، وهو شيء لا بأس به بالنسبة لسؤال واحد فحسب، لكن في حال إنشاء عدة استطلاعات رأي تصبح العمليّة مرهقة، لكن مع التحديث الجديد يتم البحث عن الصور من داخل التطبيق في محرك بحث Bing للصور، قصها وتضمينها في استطلاع الرأي دون الخروج من التطبيق. تطبيق Straw متوفر للتحميل مجّانًا.

Lumia Storyteller appتطبيق Lumia Storyteller

يساعد تطبيق Lumia Storyteller المستخدمين على إدارة ملفات الميديا المخزنة على أجهزتهم من خلال ترتيبها تلقائيًّا وإضافة صورهم وفيديوهاتهم إلى أحداث أو قصص. ووفقًا للائحة التحسينات التي شهدها التطبيق وتم نشرها في صفحة التطبيق على متجر ويندوز فون، فإن التحديث الجديد يشتمل على توسيع حيّز القصص في صفحتك الرئيسة وتغيير ترتيب المحتوى عند رفع قصص جديدة. ولا يمكن فهم سبب تحديث مايكروسوفت لتطبيق Lumia Storyteller الذي أعلنت أنه سيكون من بين التطبيقات والخدمات التي سيتم إيقافها بتاريخ 30 أكتوبر. التطبيق متوفر مجّانًا.


 

لنا لقاء جديد الأسبوع المقبل بحول الله مع جديد وأفضل تطبيقات ويندوز فون خلال الأسبوع.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً