أفضل تطبيقات iOS خلال الأسبوع [6]

Hyper iPad

هنالك عدد من التطبيقات الجديدة والتحديثات المهمة التي عرفها متجر تطبيقات iOS خلال الأسبوع، هذه أفضلها.

Hyper ipad appتطبيق Hyper

يعتبر تطبيق Hyper للآيباد بمثابة مجلّة فيديو، إذ يتم اختيار 12 فيديو يدويًّا من طرف خبراء في مجال الفيديوهات بشكل يوميّ ليتم إضافتها كفيديوهات اليوم. وتتراوح مدة هذه الفيديوهات بين دقيقة و20 دقيقة، وتدور رحاها حول مختلف المجالات بما في ذلك التقنية والقضايا العالمية، كما لا يتم جلب هذه الفيديوهات من مصدر واحد فقط مثل يوتيوب، إنما يتم جلبها من مئات المصادر المختلفة. ويتيح تطبيق Hyper عرض الفيديوهات التي تجاوز وجودها اليوم واليومين، إذ يمكن مشاهدة إصدارات سابقة خلال الأسبوع. التطبيق متوفر مجّانًا.

Tep ios appتطبيق Tep

مع كثرة تطبيقات تتبع النّشاط الرياضي المتوفرة على أنظمة التشغيل، يحتاج المستخدمون لأفكار جديدة في هذا المجال، وهو ما يقدّمه تطبيق Tep الذي يجعل من نشاطك الرياضي زرافة تنمو وتكبر كلما مارست الرياضة وقد تموت في حال توقفت عن ممارسة الرياضة لوقت طويل. ويعمل التطبيق على ربط نشاطك الرياضي مثل الجري، المشي وركوب الدراجة الهوائية بصحّة الزّرافة، لذا كلما مارست الرياضة أكثر كلما اعتنيت بالزرافة بشكل أفضل. تطبيق Tep مجّاني مع وجود مشتريات داخلية.

Periscope ios appتطبيق Periscope  

حصل تطبيق Periscope هذا الأسبوع على تحديث مهم بتقديمه لميزة العرض في الوضع الأفقي على نظامي أندرويد وiOS أيضًا. لذا سيكون التطبيق الآن أفضل لبث الفيديو ومشاهدته بعد أن كانت تجربة الاستخدام التي يقدمها التطبيق رغم شهرته غير عملية، إذ أن البث في الوضع العمودي يعرض صورة صغيرة لا تكفي لعرض محتوى كامل. وأصدرت Periscope التي جذبت أكثر من 10 ملايين مستخدم منذ انطلاقها الميزة الجديدة على الويب والأجهزة المحمولة. تطبيق Periscope متوفر مجّانًا.

javvy ios appتطبيق Javvy

لابد أن هنالك شريحة كبيرة من المستخدمين يودون تعلم البرمجة بلغة جافا، خصوصًا إن كانت طريقة التعلم مجانيّة، تطبيق Javvy يتيح لهؤلاء إمكانية تعلم لغة جافا من البداية مجّانًا ومن خلال أجهزتهم المحمولة. يستقبل تطبيق Javvy المستخدمين على أندرويد وiOS بمقدمة بسيطة للغة المعروفة، مع دروس ذات حجم صغير للغاية يمكن تعلّمها أثناء التنقل. وتعتبر لغة جافا أحد أشهر لغات البرمجة في العالم، وقد لا تود تفويت فرصة التعرف عليها عبر هذا التطبيق البسيط والممتع والمفيد.

WikiLinks 3تطبيق WikiLinks 3

يسهل تطبيق WikiLinks 3 عملية البحث ويوفر عليك عناء التنقل من موقع لآخر من أجل الحصول على معلومة معينة، وذلك من خلال إجراء عمليات بحث دقيقة ضمن الموسوعة الإلكترونية المشهورة Wikipedia. ويُنشئ تطبيق WikiLinks 3 خرائط ذهنية تتيح للمستخدمين تتبع خطاهم ضمن صفحات موسوعة ويكيبيديا، اقتراح مشاهدة فيديوهات يوتيوب، وميزة الضغط المستمر من أجل المعاينة، والمزيد. التطبيق غير مجاني ويمكن شراؤه بثلاثة دولارات.


 

تطبيقات جديدة وتحديثات جديدة سيعرفها الأسبوع المقبل بكل تأكيد، فكونوا في الموعد الأسبوع المقبل مع حزمة من أفضل تطبيقات iOS.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً