مراجعة لعبة Alto’s Adventure – من أجمل ألعاب التزلج على الأجهزة الذكية!

Alto's Adventure

تعتبر لعبة Alto’s Adventure المطورة من طرف Snowman أحد أروع ألعاب التزلج المتوفرة حاليًّا، إذ أنها لعبة مغامرات ممتعة للتزلج على الثلج بنظام التقدم اللامحدود ضمن اللعبة، وهو التحدي الذي تواجهه هذه اللعبة، فمعظم الألعاب الأخرى التي يكون فيها اللعب بطريقة التّقدم اللامحدود تصبح مملة نوعًا ما مع مرور الوقت، لكن لعبة Alto’s Adventure تقدم شيئًا خاصًّا يدفعك للعودة للعب اللعبة مجددًا.

ولا تختلف لعبة Alto’s Adventure كثيرًا عن لعبة Ski Safari التي تعتبر بدورها إحدى أجمل ألعاب التزلج، لكن لعبة Alto’s Adventure أحدث وتقدم تجربة لعب مختلفة نوعًا ما. صحيح أن بداية اللعبة لم تكن مثيرة للغاية، لكنها شهدت العديد من التحسينات مع مرور الوقت، ما جعلها تدخل قائمة المرشحين النهائية لجائزة Unity 2015 عن أفضل مرئيات 2D. وتجدر الإشارة إلى أن الشركة المطورة للعبة Alto’s Adventure كانت وراء تطوير تطبيقات معروفة مثل Shifts وCheckmark 2.

تخطف لعبة Alto’s Adventure الأنظار بتصاميمها الخلّابة التي ستدفعك للاستمرار في اللعب لما تتمتع به من جمالية كبيرة من حيث تصميم بيئة اللعب، مع خلوّ تصميم اللعبة من التعقيدات واختيار المطورين لتصميم مسطح بسيط، لكن اللعبة تحتوي على العديد من التفاصيل المتقنة وحركات سلسة.

وتستخدم اللعبة ميزة تعاقب الليل والنهار، إذ يمكن مشاهدة الغروب وطلوع القمر بينما تقفز أثناء التزلج على الجليد، والذي يعتبر في حد ذاته تجربة مميزة بفضل اعتماد اللعبة على حركات تزلج واقعية وتضاريس حقيقية. ويتغير نمط الطقس في اللعبة كذلك، إذ سيكون الجوّ صحوًا أحيانًا، في حين ستهب عواصف وينتشر ضباب وعواصف ثلجية وعدة أجواء أخرى في أحيان أخرى. ويمكن وصف الموسيقى المرافقة للعبة بالهادئة والملطّفة، مع كون التأثيرات الصوتية غريبة وجذابة.

وكأي لعبة تقدّم غير محدود، سيكون عليك الوصول إلى أبعد نقطة ممكنة، ويعتبر التحكم باللعبة سهلاً: اضغط على الشاشة للقفز واستمر في الضغط عليها للقيام بقفزة خلفيّة. عند الاصطدام بعائق ما أو السقوط من قفزة، تكون قد خسرت، وسيتم تحديد مجموع نقاطك بناءً على عدّة عوامل مختلفة: أبعد نقطة وصلت إليها، عدد حيوانات اللاما التائهة التي أنقذتها في طريقك، النقاط المتحصل عليها من حركات بهلوانية مثل القفزة الخلفية، عدد العملات التي جمعتها، التّصدّعات التي تفاديتها (من خلال القفز فوقها ) والأهداف التي أنجزتها.

الأهداف هي تحدّيات يجب عليك الحرص على إنجازها، إذ سيرتفع مستواك عند إنهاء كل حزمة من ثلاثة أهداف. هنالك أكثر من 180 هدفًا مختلفًا، لذا ستكون دائمًا أمام تحدّ جديد. لعبة Alto’s Adventure متوافقة مع مركز الألعاب، وستظهر لك إنجازات أصدقائك على الطريق، إذ ستعرف أنك قد تجاوزت إنجازات أصدقائك عند المرور بالنقطة التي وصلوا إليها في اللعبة.

ويعتبر إنقاذ حيوانات اللاما جزءًا من اللعبة، إذ أنها حيوانات تائهة هربت من القرية، وتم إضافة هذا الجزء غالبًا لتمييز اللعبة وعدم الاعتماد على مبدأ التزلج فقط. يمكنك الحصول على سرعة أكبر لفترة قصيرة عند نزولك بشكل جيد على الأرض بعد قيامك بقفزة خلفية، النزول بشكل جيد على منحدر، الانزلاق فوق الجليد، وعدة خيارات أخرى.

ورغم بساطة اللعبة، ستحتاج لبعض الوقت حتى تتعوّد عليها وتكون متمرسًا فيها، هنالك عدة ميّزات ستساعدك مثل مغانط العملات والريش المعلّق، مع إمكانية زيادة تأثير مثل هذه الميّزات من خلال إنفاق العملات التي تمتلكها. وبالإضافة إلى الشخصية الرئيسة Alto، هنالك 6 متزلجين آخرين يمكنك التعرف عليهم خلال رحلتك، وسيكون لكل منهم قدراته وسماته الخاصة. ويمكنك شراء بذلة الأجنحة في حال امتلاكك لعملات كافية، هذه البذلة تقدم تجربة لعب جديدة تمامًا.


خلاصة


جرافيكس لعبة Alto’s Adventure رائعة فعلًا، مع إضاءة متغيّرة وتأثيرات جوية تجعل من تجربة اللعب أكثر واقعية، كما أن الموسيقى المرافقة للعبة رائعة وطريقة اللعب بسيطة لكن إتقانها ليس سهلًا. تتميز اللعبة بأهداف وإضافات كثيرة تنعش اللعبة وتجعلها غير مملة، مع العلم أنك قد تواجه صعوبة أثناء استخدام اللعبة لوضع الليل، إذ تصبح الرؤية صعبة نوعًا ما، لكنها تبقى جزءًا من التحدي. لعبة Alto’s Adventure متوفرة الآن على نظام iOS، وأحد الأسباب الذي دفعنا لمراجعة اللعبة هو قرب توفرها رسميًّا على نظام أندرويد كما كشفت الشركة المطورة للعبة قبل أيام.

سعر اللعبة $1.99


الشراء والتحميل لأجهزة iOS


ios-Download

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.