قبل الإعلان عن الآيفون الجديد، هذه هي حصّة كل آيفون من السّوق

جهاز الآيفون من العملاق الأمريكي آبل، أحد أشهر الهواتف الذكية في العالم وأكثرها استخداماً لما تتميّز به من جودة وأناقة، وفي حين تفصلنا ساعات قليلة عن الإعلان الرّسمي عن أحدث هذه الأجهزة، الجيل التاسع منها، نستعرض لكم في هذا الموضوع حصص كل جيل آيفون من سوق هذه الهواتف.

iphone_6_history_stack_left

  • الآيفون 6، الذي تمّ إصداره منذ سنة (سبتمبر 2014) يتصدّر القائمة بما يقدّر بـ 30.1 في المائة من كل الآيفونات في السوق، ومقارنةً بباقي أجهزة الآيفون فـ iPhone 6 انتشر بسرعة أكبر بكثير. مقارنةً بالآيفون 6 بلس أيضاً والذي تم الإعلان عنه نفس اليوم فقد حصل هذا الأخير على نسبة 9.1 في المائة.
  • الآيفون 5s ورغم مرور سنتين على إصداره لازال في المركز الثاني بنسبة تقارب الآيفون 6 وتقدّر بـ 23.7%، وهي نسبة أكبر بكثير مقارنة بالجهاز الذي تم إصداره بالموازاة معه، iPhone 5c والذي حصل على حصّة 8.5 في المائة.
  • آيفون 5 لا زال يحتل نسبةً مهمة من سوق الآيفون، 12.8 في المائة وهو يتفوق بذلك على الآيفون 6 بلس.
  • آيفون 4s تفوّق على الآيفون 5c واقترب من iPhone 6 Plus بنسبة 8.8 في المائة.
  • آيفون 4 والذي كان قفزة نوعية في سلسلة الآيفون يتم استخدامه الآن من طرف 5.3 في المائة من مستخدمي جهاز الآيفون.
  • باقي الآيفونات، أي الآيفون 3GS فما تحت تحتل نسبة تقدّر بـ 1.7 في المائة فقط.

iphones shares (2)

رسمٌ بياني آخر يظهر لنا هنا سرعة انتشار أحدث ثلاثة أجيال آيفون بعد سنة من إصدارها، جيل الآيفون 6 و 6 بلس (2014) في المقدمة بنسبة 39% يليهم الآيفون 5 (2012) بـ 35% ثم الآيفون 5s و 5c بنسبة 33% (2013).

iphones shares (1)

نُذكّر أن آبل تعقد مساء اليوم مؤتمراً خاصّاً بها ستعلن فيه عن عدة أشياء جديدة من المؤكد أن يكون الجيل التاسع من الآيفون من بينها، نشير أيضاً إلى أنّنا سنقوم بتغطية هذا المؤتمر لطرح آخر الأخبار والمستجدّات، فكونوا في الموعد!

المصدر: Localytics

Zarhouni
الكاتبZarhouni
مهتمّ بكلّ ما له علاقة بالتقنية والأعمال، أدرس الإدارة المالية وأسعى لتوفير محتوى عربي ذو مصداقية وجودة عالية.

اترك تعليقاً