كم تبلغ تكلفة لعبة The Witcher 3: Wild Hunt ذا ويتشر 3: وايلد هانت؟

عند الحديث عن تكاليف تطوير ألعاب الفيديو فلا تتوقع الحصول على أرقام دقيقة، فأغلب الشركات المطورة للألعاب لا تنشر المبالغ الحقيقة وراء تكلفة الألعاب.

لكن يبدو أن الرئيس التنفيذي لشركة سي دي بروجكت ريد CD Projekt RED المطورة للعبة ذا ويتشر The Witcher يريد مصارحتنا بالتكاليف الحقيقية الخاصة بلعبة The Witcher 3: Wild Hunt ذا ويتشر 3: وايلد هانت.

حيث أعلن رئيس الشركة Adam Kiciński أن الميزانية الخاصة باللعبة بلغت 81 مليون دولار أمريكي وتشمل هذه الميزانية تكاليف التطوير والتسويق.

ووصف Adam مهمة التسويق للعبة بأنها مهمة شاقة، مشيرًا إلى أن حملات التسويق الخاصة بكل منطقة رافقتها حملة تسويقية عالمية.

كما أكد أن عملية تطوير اللعبة استغرقت 3 سنوات ونصف، شارك فيها 240 من موظفي الشركة بالإضافة إلى فرق تطوير أخرى بحيث كان العدد الإجمالي للمشاركين في عملية تطوير اللعبة 1500 شخص من مختلف أنحاء العالم.

وبالنسبة لأرباح اللعبة فيرى Adam أنها تُعد استثمارًا جيدًا بالنسبة للشركة، مشيرًا إلى بيع 6 ملايين نسخة من اللعبة خلال 6 أسابيع فقط، كما أكد أن النتائج المالية الفصلية الأخيرة للشركة أظهرت تحقيقها لأرباح صافية قدرها 62.5 مليون دولار كان أغلبها من لعبة ذا ويتشر 3.

جدير بالذكر أن بعض الألعاب العالمية المشهورة مثل حرب النجوم تزيد تكلفتها من 200 مليون دولار، ونفس الشيء مع لعبة GTA 5 التي أشارت تقارير سابقة بأن تكلفتها بلغت 265 مليون دولار، مع ذلك تبقى الأرقام المتعلقة بهذه الألعاب غير مؤكدة، حيث لم تعلن الشركات المطورة لها عن التكاليف الحقيقية للعبة، على عكس لعبة ذا ويتشر 3 التي كشفت بوضوح عن تكلفة اللعبة.

تحديث: بحلول أبريل 2021 وصلت مبيعات The Witcher إلى 30 مليون نسخة.

هاني محمود
مدون تقني

اترك تعليقاً