أفضل تطبيقات iOS خلال الأسبوع [4]

ككل أسبوع تشهد عدة تطبيقات تحديثات جديدة على متجر الآيتونز وتصل أخرى جديدة، دعونا نستعرض معًا أفضل وأهم التطبيقات التي برزت خلال الأسبوع.

VHS Camcorder app

تطبيق VHS Camcorder

إذا كنت تحن للقرن الماضي وتحب نمط العيش الذي كان سائدًا آنذاك، قد يكون تطبيق VHS Camcorder أحد التطبيقات التي ستساهم بشكل أو بآخر في إعادتك إلى هذه الحقبة، بتوفيره لإمكانية تعتيق فيديوهاتك من خلال تحويلها إلى فيديوهات ذات نمط قديم، النمط الذي كان يتميز بدقة منخفضة نوعًا ما مقارنة بدقة الكاميرا الحالية، وبعض التأثيرات التي تعتبر مألوفة في أي فيديو قديم سواء الفيديوهات المنزلية أو حتى الأفلام والمسلسلات والبرامج التلفزيونية القديمة. رحلة عودتك بالزمن إلى الوراء عبر هذا التطبيق ستكلّفك 4 دولارات.

Base appتطبيق Base

لم نكن لنفكر قبل عقد من الزمن أن دقة كاميرات الهواتف ستصل إلى الدقة التي تقدمها كاميرات الهواتف الذكية حاليًّا، ومع الاستخدام المكثف لكاميرات الهواتف والصور ذات الجودة العالية التي يتم التقاطها تتوفر عدة تطبيقات تتيح للمستخدمين التعديل بشكل متنوع على الصور، أحد هذه التطبيقات هو تطبيق Base الذي يتيح إضافة تأثيرات أفلام قديمة، حيث يوفر 14 تأثير أفلام مختلف يعمل على إعادة إنشاء اللون المناسب لصورك، كما يوفر أوضاعًا تفاعليّة تتلاشى مع مرور الوقت. تطبيق Base متوفر بدولار واحد.

Geronimo appتطبيق Geronimo

يقدم تطبيق Geronimo طريقة جديدة للتفاعل مع البريد الإلكتروني، إذ يحتوي على العديد من الأفكار المختلفة في كيفية التعامل مع البريد الإلكتروني من خلال حركات مثل السحب، هزّ الهاتف…ورسم بياني يومي لبريدك الإلكتروني. قد يكون التطبيق غريبًا نوعًا ما في البدء وقد يحتاج لبعض الوقت كي يتم اتقان استخدامه، إلا أن إتقانه سيتيح للمستخدمين الذين يعتمدون على بريدهم الإلكتروني بشكل يومي التعامل مع رسائلهم بشكل احترافي.

Walk Me Up appتطبيق Walk Me Up

مع برودة جو فصلي الخريف والشتاء وصعوبة وضع جهازك جانبًا والخلود إلى النوم في وقت مبكر، يصبح الاستيقاظ صباحًا أحد أكثر المهام الصعبة التي تواجهها أثناء اليوم، حيث نستمر في تأجيل الاستيقاظ وزيادة 5 أو 10 دقائق إضافية عندما يبدأ منبه الهاتف بالرنين، لذا يقدم تطبيق Walk Me Up حلًّا ذكيًّا بتطبيق منبه يفرض عليك النهوض من السرير والمشي عدة خطوات حتى يتوقف المنبه عن الرنين. ويتيح التطبيق تخصيص حساسيته وعدد الخطوات التي يجب أن تمشيها حتى تعطّل المنبه، كما تتوفر إمكانية إزالة خاصية تأجيل الاستيقاظ بشكل نهائي أو تقليل عدد المرات التي يمكنك ضبطها.

 

Flipboard appتطبيق Flipboard

يعتبر تطبيق Flipboard أحد التطبيقات التي يسارع بعض المستخدمين إلى تثبيتها في حال تهيئة هواتفهم أو اقتناء هاتف جديد وهو مُتخصّص في المقالات، وهو يتوفر في بعض الهواتف بشكل افتراضي. وأضاف مطوروا التطبيق أدوات تخصيص جديدة لتطبيق مجلة قراءة الأخبار، حيث أصبح بإمكان المستخدمين الآن ضبط المقالات التي تظهر في خلاصاتهم الرئيسة بشكل دقيق أثناء قراءة أي مقال عبر التطبيق من خلال اختيار “عرض مقالات أكثر كهذه” أو “عرض مقالات أقل كهذه” أو إيقاف عرض المقالات من مصدر معين، هذه المصادر التي أوقفتها يمكنك الاطلاع عليها من خلال الإعدادات.


 

كانت هذه أجدد وأفضل تطبيقات الأسبوع على نظام iOS، نلتقي الأسبوع المقبل مع تطبيقات جديدة.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً