كيف تزيد من مبيعاتك الإلكترونية؟

يتّجه الكثير إلى تهيئة محركات البحث حينما يتعلق الأمر بالحملات الإعلانية الموجهة وتحسين ظهور المحتوى لزيادة المبيعات الخاصة بالشركات أو المواقع، لكن هناك الكثير من الأفكار الأخرى التي تساعدك في زيادة المبيعات.


إليك بعض الخطوات لزيادة مبيعاتك الإلكترونية:


 

# تحسين المُنتج لتعزيز متجرك الإلكتروني

قم بتجميع المعلومات الهامّة عن عملائك حيث يمكنك إضافة حقول بيانات معينة لتسجيل العملاء مثل اسم الشركة ومجال اهتمامها وتاريخ البدء واجعل الأمر سهل في تعبئة البيانات.

قم باضافة بيانات إضافية لشريحة العملاء وفقاً لمعايير مختلفة، حيث يساعد تقسيم العملاء في خلق استهداف أكبر لحملات التسويق والبريد الإلكتروني وهو ما يعني ارتفاع معدل التحويل، حيث يمكنك إرسال رسائل ترويجية مثلاً في أعياد ميلادهم أو في مناسباتهم الخاصة.

# استخدم الرسم البياني لتوضيح المبيعات

قم باستخدام الرسم البياني لمرحلة إجابة سريعة، فوجود تخطيط مباشر للموقع الإلكتروني وبالأخص الجزء الخاص بالتجارة الإلكترونية وخدمة العملاء قد يزيد من مبيعاتك بشكل لا تصدقه.

# أضف مقطع فيديو للمنتج الخاص بك

تشير العديد من الاختبارات أن مقاطع الفيديو المرفقة بالمنتج وصفحات التعريف به تعزز من ثقة المتابعين والعملاء بالمنتج، فأنت تحتاج إلى جودة عالية لدقيقة أو دقيقتين تشرح فيها فوائد المنتج أو الخدمة التي تقدمها، فهو من الأمور التي تلعب دوراً هاماً في صنع القرار.

# وفّر سهولة في البحث والإبحار داخل المتجر

إن كانت هناك أي صعوبة في عمليات البحث او الوصول إلى ما تريده فهذا قد يعوّق عملية المبيعات، لذا ينبغي عليك الإهتمام بكل التفاصيل التي يبحث عنها العميل، والاهتمام بتفاصيل الشراء.

# الاهتمام بشريحة عملاء الهواتف المحمولة

يجب أن تهتم كثيراً هذه الأيام بشريحة العملاء الذين يستخدمون الهواتف المحمولة، حيث زادت عمليات البيع والشراء عبر الهواتف المحمولة إلى الضعف، ويقوم الكثير من العملاء بتفقد المنتجات ودراستها من خلال هواتفهم المحمولة قبل الشراء، فلا تضيع الفرصة من يديك.

# اهتم بالعملاء حتى في لغة الخطاب

عند مخاطبة العملاء لا تشير إلى نفسك كثيراً لكن اجعل أمور الحديث عامة كي لا يتضايق منها المستخدمون، يمكنك تحقيق هذه الخطوة بتحويل الضمائر من ضمائر المتكلم إلى ضمائر المخاطب، وذلك ليشعر العميل وكأنك تخاطبه.

# لا تدع زر الشراء أمام أعينهم دائماً

يبحث أغلبية متصفحي الإنترنت عن معلومات مجانية فإذا كنت تريد البيع عن ثقة دعهم يبحثون عن زر الشراء، وليس هذا نصيحة بإخفاء الزر تماماً لكن عليك الاهتمام بالفوائد والتفاصيل الخاصة بالمنتج أو الخدمة.

# اعرض مُنتجاً واحداً فقط

تذكّر عرض منتجاً واحداً على موقعك الإلكتروني في الصفحة الرئيسية. إذا كان لديك الكثير من المنتجات والخدمات خلال الموقع، اختر المنتج الأكثر طلباً لديك مما سيعزز ذلك من عمليات الشراء عموماً، اعرض منتجاتك الأخرى في جزء المنتجات ذات الصلة لتقدم توصيات بشكل مناسب خلال الموقع.

# قلّل من النوافذ المُنبثقة المُزعجة

كثيراً ما تنبثق نوافذ مزعجة خاصة في المتاجر الإلكترونية التي تبحث عن شراء وفقط دون تفاصيل للمنتجات، والتي تنفر الكثيرين من الدخول إلى موقعك مرة أخرى، وظلت هذه النوافذ لفترات طويلة حتى كرهها المستخدون نهائياً.


المصادر: entrepreneur || forbes

محمد بن علي
مدون عربي يهوى التقنية والرسوم المعلوماتية، إلى جانب عشقه للتبسيط المُبسّط.

اترك تعليقاً