Xiaomi تنتزع لقب “الأعلى مبيعا في الصين” من آبل

الصين، ثاني سوق استهلاكي لآبل بعد الولايات المتحدة وأكبر الأسواق على مستوى العالم، سوق تقدّر بمئات الملايين من البشر وبمليارات الدولارات الأمريكية، سوق أصبحت المنافسة فيها شديدة للغاية بين عدة أطراف، من محليين وأجانب، لكن هذه المنافسة اختزلت إلى حد ما بين فاعلين رئيسيين، آبل الأمريكية بأجهزتها الراقية و Xiaomi الصينية بأجهزتها العالية المواصفات المنخفضة الثمن مع ظهور شركات أخرى تُشكّل منافسة شرسة.

apple vs xiaomii (2)

يوم أمس صدرت تقارير -غير رسمية- عن الربع المالي الأخير (الممتد إلى نهاية يونيو 2015) تفيد بتفوّق العملاق الصيني Xiaomi على آبل داخل الصين، تفوّق جاء باحتلال Xiaomi لحصة 15.9 في المائة من المبيعات داخل الصين. المركز الثاني لم يكن لآبل بل كان للشركة الصينية Huawei الني حصلت على نسبة 15.7 في المائة من المبيعات، فيما جاءت آبل في المركز الثالث فسامسونغ الكورية الجنوبية ثم Vivo البرازيلية.

نُذكّر أن آبل كانت قد احتلت المركز الأول لأعلى المبيعات في الصين في فترة سابقة، لكن التراجع الحالي قد يفسر بالمدة “الطويلة” التي مرّت على إعلان آبل عن أحدث أجهزتها (آيفون 6 و آيفون 6 بلس) وكذلك اقترابنا من شهر سبتمبر والذي سيشهد بشكل مؤكّد الإعلان عن هاتف الآيفون 6S -على الأقل- مما قد يدفع مبيعات آبل نحو الأعلى من جديد، كما نضيف أن التفوق في كمية المبيعات لا يعني بالضرورة التفوق في قيمتها خصوصاً وأن أجهزة آبل معروفة بثمنها المرتفع حيث يصل معدل ثمن بيع الآيفون إلى 687 دولار أمريكي وهو بذلك يتجاوز هواتف الأندرويد بشكل كبير.

Zarhouni
الكاتبZarhouni
مهتمّ بكلّ ما له علاقة بالتقنية والأعمال، أدرس الإدارة المالية وأسعى لتوفير محتوى عربي ذو مصداقية وجودة عالية.

اترك تعليقاً