تطبيق Portal لنقل الملفّات من الحاسوب إلى الأندرويد بكل سهولة

إحدى أكثر العمليات أهمية التي يقوم بها مستخدموا الأجهزة الذكية غالباً هي عملية نقل الملفات من حواسيبهم الشخصية إلى أجهزتهم المحمولة، سنستعرض لكم في موضوع اليوم إحدى أسهل الطرق للقيام بعملية النقل هذه.

nexus2cee_Screenshot_2015-06-16-09-35-02

بداية نود أن نُشير بأن هنالك العديد من الخدمات والطرق للقيام بهذه العملية سواء كانت بشكل سلكي (عن طريق كيبلات الـ USB) أو بشكل لاسلكي (كخدمة AirDroid مثلاً) لكن في موضوع اليوم وقع الاختيار على خدمة Portal وهي تابعة لـ Push Bullet، ما يُميّز هذه الخدمة هو بساطتها الشديدة وسهولة استخدامها الكبيرة فهي تسمح لك وبشكل لاسلكي بإرسال الملفات من حاسوبك إلى هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي بنظام الأندرويد في مُدّة وجيزة.

icon

التطبيق متوفّر للأندرويد فقط وقد حصل على تقييم 4.5/5 من عدد تحميلات يتراوح بين 50 و 100 ألف وبحجم 3.9 ميغا بايت فقط ويتطلّب Android 4.4 فما فوق. بالإمكان تحميله من متجر غوغل للتطبيقات Play Store عن طريق الرابط التالي:

googleplay

بعد تحميل التطبيق وفتحه يجب التوجّه إلى هذا الرابط  portal.pushbullet.com ثُم عمل مسح Scan للـ QR code المتواجد على هذه الصفحة وبالتالي سيتم ربط هاتفك مع الحاسوب (يجب أن يكون كلا الجهازين مُتصلين في نفس الشبكة).

Portal by Pushbullet

كل ما عليك فعله الآن من أجل نقل الملفات هو سحبها أو البحث عنها على حاسوبك وسيبدأ النقل إلى هاتفك، وبالإمكان كذلك عن طريق إعدادات التطبيق اختيار المسار الذي تريدون حفظ الملفات فيه.

Portal by Pushbulletdd
عندما قمنا بسحب الملف إلى صفحة الخدمة
2015-07-10 03.10.07
وصول الملف إلى الهاتف

ما يُميّز هذا التطبيق أيضاً إضافة لما سبق هو سرعة النقل ودعمه للملفات والمجلدات الكبيرة الحجم. لكن صراحة فإن أكثر ما يُعيبه هو عدم دعمه للعملية العكسية (أي نقل الملفات من الهاتف إلى الحاسوب).

نتمنّى أن ينال التطبيق إعجابكم وإلى اللقاء في موضوع جديد وتطبيق آخر.

Zarhouni
الكاتبZarhouni
مهتمّ بكلّ ما له علاقة بالتقنية والأعمال، أدرس الإدارة المالية وأسعى لتوفير محتوى عربي ذو مصداقية وجودة عالية.

اترك تعليقاً