هاتف جديد من سامسونغ بنظام Tizen قادم قريباً

لابدّ أن العديد منّا قد سمع بنظام التشغيل الجديد Tizen، نظام جديد مفتوح المصدر موجّه للعديد من الأجهزة والهواتف الذكية من بينها، النظام الجديد جاء من قبل في أحد هواتف سامسونغ، Samsung Z1 وها هي الآن نفس الشركة تعد بهاتف آخر قادم قريباً بنفس النظام.

صور لهاتف Samsung Z1
صورة هاتف Samsung Z1

SamMobile وهو موقع موثوق وجدّ مُقرّب من سامسونغ قال أن هذه الأخيرة تنوي إطلاق هاتف جديد يعمل بنظام Tizen OS وسيحمل اسم Samsung Z3 (مع العلم أن Samsung Z2 غير موجود) كما أن الهاتف سيأتي بمواصفات قوية مقارنة مع سابقه Z1. سامسونغ Z3 سيأتي بشاشة بقياس 5 إنش من نوع Super AMOLED بدقة 1280×720 بكسل (Z1 جاء بشاشة بقياس 4 إنش وبدقة 480×800 بكسل)، معالج Samsung Z3 سيكون من نوع Spreadtrum SC7730S وهو معالج رباعي النواة وبتردد 1.3 جيجا هرتز أما سعة الذاكرة الحية (RAM) فستكون 1.5 جيجا هرتز مع 8 جيجا كسعة تخزين داخلية. الهاتف قد يدعم شريحتيّ SIM والكاميرا ستكون بدقة 8 ميغا بكسل بالنسبة للخلفية و 5ميغا بكسل بالنسبة للكاميرا الأمامية، أما بطارية الهاتف فستكون بسعة 2600 mAh.

Samsung Z1 تمّ إصداره لأول مرة في الهند وقد حقق مبيعات تقدّر بمليون واحدة وهو رقم جيّد نوعاً ما إذا اخذنا بعين الاعتبار أن النظام لازال حديث العهد في السوق. Z3 يُتوقّع أن يصدر في نفس البلد كذلك، كما أن سامسونغ يُتوقّع أن تُصدر هواتف أخرى بهذا النظام في وقتٍ لاحق خلال هذه السنة.

Zarhouni
الكاتبZarhouni
مهتمّ بكلّ ما له علاقة بالتقنية والأعمال، أدرس الإدارة المالية وأسعى لتوفير محتوى عربي ذو مصداقية وجودة عالية.

اترك تعليقاً