كيفية حذف حساب سناب شات

SnapchatSnapchat

لسبب أو لآخر قد ترغب في حذف حساب سناب شات الخاص بك في وقت ما، وفي الخطوات التالية سنوضح لك طريقة القيام بذلك.

على الرغم من أن تطبيق “سناب شات” يعد أحد أكثر التطبيقات الاجتماعية استخداماً لما يوفره من ميزات فريدة، فهو يسمح لمستخدميه بتبادل الصور ومقاطع الفيديو التي يتم حذفها بشكل تلقائي بعد مشاهدتها (بحيث لا يسمح لمُستقبليها بحفظها في هواتفهم)، إلا أنه مع ذلك لا يخلو من مشاكل الخصوصية والأمان.

اقرأ ايضاً: كيفية إنشاء جيوفلتر في سناب شات

وبالتالي لو كنت تشعر أنك تريد التوقف عن استخدام تطبيق سناب شات للأبد فمن الأفضل أن تقوم بحذف حسابك كلياً من الخدمة بدلاً من الاكتفاء بإزالة التطبيق بحيث لا يُمكن لأي شخص الوصول لمعلوماتك من خلال تسريب بيانات أو غيرها.

حتى الآن الطريقة الوحيدة المتاحة رسمياً لحذف حساب سناب شات هي عن طريق الرابط المخصص للحذف، ولا يوجد بعد خاصية تتيح حذف الحساب من داخل التطبيق.

كيفية حذف حساب سناب شات


1- في البداية توجه إلى صفحة “حذف الحساب” في الموقع الرسمي لسناب شات (بالضغط هنا) – باستخدام أي متصفح على جهازك سواءً من الهاتف أو الكمبيوتر

2- سجل الدخول إلى حسابك الشخصي الذي ترغب بحذفه

حذف حساب سناب شات

3- بعد إضافة بيانات تسجيل الدخول اضغط على متابعة 

4- ستظهر رسالة تُشير إلى نجاح عملية حذف الحساب مباشرة، ولاحظ أنه لن تتم مطالبتك بأي خطوات إضافية.

ملاحظات

بمجرد الانتهاء من خطوات حذف حساب سناب شات، فسيتم إلغاء تفعيله لمدة 30 يوماً، وخلالها لن يتمكن أصدقاؤك من الاتصال بك. ولحذف الحساب نهائياً عليك تجنب تسجيل الدخول للحساب طوال هذه الفترة وبعدها سيتم حذفه بشكل دائم.

في حال حذف الحساب نهائياً بعد 30 يوماً لن تتمكن من استعادة الحساب وسيتم إزالة المحتوى وقائمة الأصدقاء والدردشات والقصة وبيانات الجهاز وبيانات الموقع الجغرافي وباقي معلومات الحساب للأبد، مع العلم أن خدمة سناب شات نفسها قد تحتفظ ببعض المعلومات الخاصة بحسابك لأغراض أخرى.

أما لو أردت استعادة حسابك فيجب عليك تسجيل الدخول مرة أخرى قبل مرور 30 يوماً على عملية الحذف وسيتم تفعيله مباشرة دون أي طلبات أو خطوات إضافية.

محمد البحّاح
مُتابع للتقنية وأنقل لكم جديد أخبارها، مع أهم الدروس والمعلومات القيمة التي أستمتع بنقلها لكم بأبسط أسلوب.