كيفية إنشاء جيوفلتر في سناب شات

تعتبر الفلاتر الجغرافية “جيوفلتر” في سناب شات طريقة رائعة لتحديد موقع معين، ويمكن الاستفادة منها للإعلان عن حدث أو نشاط تجاري محلي.

إن إنشاء الفلاتر الجغرافية “جيوفلتر” في سناب شات ليست مسألة صعبة أو مكلفة كما يعتقد البعض، وفي هذا الموضوع نوضح لكم كيفية عمل سناب شات جيوفلتر مجاناً أو بتكلفة بسيطة.

منصة Canva

تعد Canva منصة رائعة لإنشاء محتويات الشبكات الاجتماعية بسرعة وسهولة، حيث تقدم آلاف القوالب الجاهزة لمختلف الشبكات، إضافة إلى إمكانية إنشاء جيوفلتر في سناب شات.

توفر المنصة العديد من القوالب الجاهزة القابلة للتخصيص، حيث يمكنك تحرير النص والألوان والخطوط لإنشاء فلتر فريد، كما يمكنك أيضاً إنشاء فلتر من الصفر وذلك باختيار قالب بنفس القياسات وحذف محتوياته ثم البدء بإضافة الأشكال والألوان التي تريدها.

بعد الانتهاء من إنشاء الفلتر يمكنك تنزيله مجاناً بنقرة واحدة.

منصة Pepper

إن كنت تبحث عن منصة متخصصة فقط في إنشاء جيوفلتر لسناب شات فستكون Pepper هي المكان المناسب لك.

فالمنصة بسيطة وسهلة الاستخدام ويمكن من خلالها إنشاء جيوفلتر خلال دقائق معدودة مع إمكانية اختيار التصنيف الذي تريده مثل أعياد الميلاد أو الأحداث أو حفلات الزواج وغيرها.

بعد اختيار قالب معين سيكون بوسعك تخصيصه بالكامل مثل الألوان والنصوص وغيرها ومن ثم تنزيله على جهازك.

كما يمكنك إنشاء فلتر من الصفر والاعتماد على المحتويات التي تقدمها المنصة مثل آلاف الرسومات المختلفة في كافة التصنيفات مثل الطعام والزهور والرياضة والرموز التعبيرية.

بعد إضافة كافة المعلومات إلى التصميم مثل الموقع الجغرافي والتاريخ والوقت، يمكن مشاركة الفلتر على سناب شات مقابل 5 دولار أمريكي، أما إذا أردت تنزيله إلى جهازك فسيكلفك ذلك 10 دولار أمريكي.

منصة SwipeStudio

لا يزال أمامك خيارات أخرى كثيرة من بينها منصة SwipeStudio المتخصصة في إنشاء جيوفلتر لسناب شات.
لإنشاء جيوفلتر من الصفر سيكلفك ذلك 7 دولار أمريكي، وتتراوح تكلفة القوالب الأخرى ما بين 7 – 14 دولار أمريكي.

تحتوي القوالب على العديد من السمات، مما يجعلها مثالية للمبتدئين، بحيث تتيح لهم المنصة إنشاء فلاتر لحضور حفلات الزفاف أو الحفلات الموسيقية أو حفلات التخرج أو فلاتر للأعمال التجارية وغيرها.

بمجرد اختيار قالب أو إنشاء التصميم الخاص بك، سيكون بوسعك إضافة النصوص والصور والعناصر الرسومية، كما تتميز المنصة بتوافقها مع Bitmoji.

منصة Adobe Spark

ربما تكتسب منصة أدوبي سبارك شهرة في إنشاء تصاميم الشبكات الاجتماعية، لكن قد لا يعرف البعض أنه يمكن من خلالها إنشاء جيوفلتر سناب شات وبالمجان أيضاً.

يجب عليك في البداية إنشاء حساب على المنصة ثم البحث عن سناب شات في مكتبة القوالب، وتوفر المنصة حوالي 30 قالباً للفلاتر الجغرافية لاستخدامها، الأمر الذي يجعلها محدودة قليلاً فيما يتعلق بالتصاميم الابتدائية.

بمجرد اختيار تصميم معين، ستبدأ عملية تخصيص النص والخطوط والألوان، وعند الانتهاء يمكنك تنزيل الفلتر مباشرة على جهازك.

منصة FilterPop

تكلف الفلاتر الجغرافية في FilterPop ما بين 7 إلى 50 دولار أمريكي وفقاً لنوع التصميم الذي تختار تخصيصه.

وتعد المنصة ملائمة لأصحاب الأنشطة التجارية الذين يحتاجون لإنشاء العديد من الفلاتر، حيث يمكن الاشتراك مقابل رسوم ثابتة ما يتيح لك الاستفادة من الفلاتر يومياً أو أسبوعياً أو شهرياً.

وتقدم المنصة أكثر من 30 تصنيفاً لإنشاء الفلاتر الجغرافية بما يشمل المناسبات السنوية كعيد الأم وعيد الحب ورأس السنة وغيرها.

وكباقي المنصات السابقة يمكنك بعد اختيار تصميم معين تخصيصه كيفما تشاء واختيار النصوص والخطوط والألوان والأشكال التي تريدها.

منصة Snappy Ink

إن كنت تبحث عن إنشاء جيوفلتر لحفلات عيد الميلاد أو حفلات الزفاف فمنصة Snappy Ink ستكون الخيار الأمثل لك، حيث تقدم المنصة حوالي 20 فلتراً لهذه الأغراض بالتحديد.

يمكنك بعد تخصيص الفلتر، تنزيله مجاناً على جهازك أو يمكنك مشاركته مباشرة عبر سناب شات.

أخيراً، من المهم التنويه أن سناب شات يقوم بتحصيل رسوم إضافية عند رفع الجيوفلتر على حسابك، سواءً قمت بإنشاء الجيوفلتر مجاناً أو عبر المنصات المدفوعة.

هاني محمود
مدون تقني