هاتف iPhone 6S قد يدعم جودة 4k

تقريباً وخلال هذه الأسابيع الأخيرة لا يمرّ يوم أو يومين حتى نسمع خبراً جديداً عن الآيفون المنتظر لآبل، iPhone 6S. آخر الأخبار تقول أن الآيفون القادم سيشهد تغييراً كبيراً في الكاميرا.

camera-iphone-6

كاميرا الآيفون الحالي ورغم كونها قادرة على تصوير فيديوهات في حدود 1080p أي Full HD إلّا أنها صراحة لا تزال بعيدة عن المراكز الأولى عندما يتعلّق الأمر بالجودة. (يمكنكم الاطلاع على موضوع شامل قمنا فيه بمقارنة كاميرات أفضل الهواتف المتواجدة في السوق حالياً). من بين النقاط التي تميّز باقي الكاميرات في الهواتف المنافسة للآيفون هي القدرة على تصوير فيديوهات بجودة 4k، هذه الميزة هي ما تشير آخر التقارير إلى قرب وصولها إلى الهاتف المنتظر iPhone 6S.

نفس المصادر تقول أن الهاتف سيأتي بكاميرا بجودة 12 ميغا بكسل عوضاً عن 8 ميغا بكسل التي نجدها في هواتف آبل منذ iPhone 4S.

نذكر أنه في حال كنت تحب مشاهدة الفيديوهات على شاشة أكبر من شاشة الهاتف الذكي فيجب توفّر شاشة قادرة على دعم جودة 4k وهو شيء أصبحنا نجده في عدة شاشات من شركات مختلفة، وكذلك في شاشة حاسوب iMac التي تدعم 5k لكن ثمن هذا النوع من الشاشات يبقى مُرتفعاً قليلاً.

تبقى هذه الأخبار توقّعات فقط من مصادر مختلفة لكن غالبا ما تكون صائبة لقرب هذه المصادر من شركة Apple، إلّا أن التأكيد الرسمي والنهائي سيكون يوم الإعلان عن الهاتف والذي يُتوقّع أن يكون خلال شهر سبتمبر المقبل.

Zarhouni
الكاتبZarhouni
مهتمّ بكلّ ما له علاقة بالتقنية والأعمال، أدرس الإدارة المالية وأسعى لتوفير محتوى عربي ذو مصداقية وجودة عالية.

اترك تعليقاً