هكذا تفوّقت Apple Music على Google Play Music

الثلاثين من يونيو 2015 كان يوماً كبيراً لعشّاق آبل، ففي هذا اليوم وبعد انتظار طويل أعلن العملاق الأمريكي عن أحدث منتجاته “Apple Music” خدمة آبل للموسيقى أتت بخواص عديدة وجاءت لتنافس عمالقة هذا الميدان ولم لا أن تكون الأقوى فهذه Apple!

aaa

منذ إصدار Apple Music تمت مقارنة هذه الخدمة مع العديد من المنافسين، ولابد أن خدمة Play Music الصادرة عن الغريم التقليدي “جوجل” هي من أهم المنافسين. في موضوع اليوم نستعرض لكم 7 أشياء تفوّقت فيها آبل على غوغل بخدمتها هذه:

مكتبة أكبر بكثير

لا بدّ أنّ أحد أهم الدوافع لاختيار خدمة موسيقى عوضاً عن أخرى هو عدد المقطوعات الموسيقية، وهو أمر تفوّقت فيه آبل على غوغل، إذ يصل عدد مقطوعات Google Play Music إلى 30 مليون فيما يصل العدد إلى 36 مليون في Apple Music.

ألبومات حصرية

تتوفّر Apple Music على عدد من الألبومات الحصرية والتي لن تجدها في خدمات أخرى، على سبيل المثال لا الحصر نجد ألبوم تايلور سويفت “1989” و ألبوم “The Chronic” من Dr.Dre.

هناك فيديوهات أيضاً!

Apple Music لم تكتفي بالموسيقى فقط، بل إن بعض المقطوعات تتوفّر في شكل فيديو كذلك بالأخص المقطوعات الشهيرة. “للإشارة فإن Google Play Music تتوفر على هذه الميزة أيضا لكن في الولايات المتحدة فقط فيما توفرها آبل في كل الدول التي تتوفّر فيها Apple Music”.

خدمة متوافقة مع Siri

كما سبق وأسلفنا في مقال سابق فإن خدمة Apple Music متوافقة أيضاً مع المساعد الصوتي Siri حيث يمكنك اختيار مقطوعة ما عن طريق الأوامر الصوتية فقط!

مدّة تجريبية مجانية أطول

تمنح Apple Music ثلاثة أشهر مجّاناً للمشتركين الجدد، فيما توفّر Play Music شهراً واحداً فقط.

حساب عائلي أفضل بكثير

مع الحساب العائلي لـ Apple Music والذي تصل تكلفته إلى 14.99 دولار يمكنك مشاركة اشتراكك المدفوع مع 5 أفراد آخرين (بالإضافة إلى اشتراكك.. أي 6 في المجموع) بدون الحاجة إلى استعمال نفس الـ Apple ID، أما في حالة غوغل فرغم إمكانية استعمال الخدمة على 10 أجهزة مختلفة فيجب عليك استخدام نفس حساب غوغل وهو أمر مزعج جدّاً.

Connect

من بين أهم ميزات Apple Music نجد Connect وهي شبكة تضم صفحات الفنّانين وتساهم في تقريبهم من معجبيهم.


 

إذاً كما رأينا فخدمة Apple Music تتفوّق من عدة نواحي على خدمة غوغل، إلاّ أن هذا لا يعني أنها الأقوى في العالم حالياً فلا زالت المنافسة في بدايتها. كونوا معنا لأي جديد.

Zarhouni
الكاتبZarhouni
مهتمّ بكلّ ما له علاقة بالتقنية والأعمال، أدرس الإدارة المالية وأسعى لتوفير محتوى عربي ذو مصداقية وجودة عالية.

اترك تعليقاً