خبر | تطبيقات iOS 9 لن تعمل على كافّة الأجهزة المتوافقة معه

يبدو أن فرحة مستخدمي بعض الأجهزة القديمة العاملة بنظام iOS لم تكتمل، فبعد مفاجئة آبل مستخدمي هذه الأجهزة بإعلانها عن إصدار iOS 9 لكل من جهاز iPhone 4S، iPad 2 و iPod 5th Gen هاهي بعض الأخبار تقول أن بعض التطبيقات ستقوم أيضاً بأخذ نوع الجهاز بعين الاعتبار إضافة إلى نسخة النظام.

IMG_0125

الخبر الجديد يعني أن التطبيقات التي تحتاج iOS 9 لن تكتفي بهذا فقط بل ستحتاج إلى التحقّق من نوع الجهاز فإن كنت تستعمل جهازاً قديماً كـ iPhone 4S على سبيل المثال وكان التطبيق يحتاج إلى جهاز أقوى فلن تتمكّن من تحميله حتى ولو كان لديك نظام iOS 9.
هذه الخطوة تأتي من أجل جعل المستخدم يستمتع باستخدام التطبيق بالشكل المطلوب، كما أن مطوّري التطبيقات سيتفادون سخط المُستخدمين عن طريق هذه الخطوة، حيث أنه من الأفضل إعلام المستخدم بعدم إمكانية استخدامه لتطبيق ما عوضاً عن استخدامه ووضع تقييم سيء بسبب الجهاز وليس بسبب التطبيق. نشير إلى أن التطبيقات التي لن يكون الجهاز قادراً على تشغيلها لن تظهر أساساً في قائمة التطبيقات على الـ App Store لصاحب الجهاز وذلك تفاديا للتحميل/الشراء عن طريق الخطأ لهذه التطبيقات.

جدير بالذكر أن iOS 9 متوفّر حالياً في نسخة تجريبية خاصّة بالمطورين فيما ستصل النسخة النهائية إلى عموم المستخدمين خلال فصل الخريف المقبل، كما نشير إلى أن هذه المرّة تُعدّ الأولى في تاريخ آبل التي يتم فيها منع المستخدمين من تشغيل بعض التطبيقات بناءاً على نوع أجهزتهم وليس على نسخة النظام فقط.

Zarhouni
الكاتبZarhouni
مهتمّ بكلّ ما له علاقة بالتقنية والأعمال، أدرس الإدارة المالية وأسعى لتوفير محتوى عربي ذو مصداقية وجودة عالية.

اترك تعليقاً