مايكروسوفت تُعلن عن الأسعار الرسمية لإصدارات ويندوز 10

عقب إعلان مايكروسوفت أمس عن موعد إطلاق نظام ويندوز 10 بشكل رسمي – المقرر بتاريخ 29 تموز/يوليو – نُشرت الأسعار الرسمية الخاصة بالأشخاص الغير مؤهلين للترقية المجانية التي تحدثت عنها لأشهر عديدة والموجّهة لمُلاك نظامي ويندوز 7 و 8.1، حيث بقيت متكتمة بشأن مصير النسخ القديمة – ما قبل ويندوز 7 – و النسخ المقرصنة.

جدير بالذكر ظهور العديد من الشائعات القائلة بأن الترقية المجانية قادمة للجميع، لكن تبين فيما بعد بأنها مجرد أقاويل ليس إلا، تلك الإشاعات انتشرت بصورة كبيرة بعدما وضعت مايكروسوفت هدفها بالوصول إلى مليار مستخدم للنظام الجديد خلال سنتين أو ثلاث – على الأكثر – وذلك خلال مؤتمر Microsoft Build 2015، حيث إذا ما وفرت الترقية للنسخ المقرصنة فإنها بذلك تُقر ضمنياً رضاها التام عن ذلك الأمر.

1 Billion

مايكروسوفت أعلنت بأن نسخة Windows 10 Home ستكون متوفرة بمبلغ 119 دولار أمريكي والنسخة المتقدمة Windows 10 Pro ستتوفر بسعر 199 دولار أمريكي مع إمكانية الترقية من نسخة Home إلى نسخة Pro بمبلغ 99 دولار أمريكي حيث ستكون جميع الإصدارات متوفرة في المتاجر الإلكترونية.

يمكنك الإطلاع بشكل موسّع على جميع إصدارات ويندوز 10 من هنا.

الملفت بأن تلك الأسعار متطابقة بشكل كبير مع أسعار ويندوز 8 عند إطلاقه، بذلك تكون مايكروسوفت قد ناقضت كلامها حينما ذكرت بأنها ستوفر أسعار خاصة لأولئك الغير مؤهلين للحصول على ترقية مجانية!

لذلك نحن في موقع أبو عمر التقني ننصح الغير مؤهلين للترقية بشراء حاسب محمول جديد يعمل بنظام ويندوز 8.1 للحصول على الترقية المجانية بدلاً من شراء إصدار ويندوز 10.

للإشارة بدأت منذ أمس وصول إشعارات لمستخدمي ويندوز 7 وويندوز 8.1 لحجز نسخة مجانية من ويندوز 10 كي يتم إعلامهم في وقتٍ لاحق عندما يصبح النظام متاح للتحميل.

كما ورد منذ ساعات قليلة خير جيد من قبل السيد “Gabriel Aul” رئيس برنامج “المطلعين – insider“، حيث قام بنشر تغريدية حول إمكانية إعادة تنصيب ويندوز 10 متى شئت على ذات الحاسب بعدما تحصل على الترقية المجانية في حال أردت تنظيف الجهاز.

محمد البحّاح
مُتابع للتقنية وأنقل لكم جديد أخبارها، مع أهم الدروس والمعلومات القيمة التي أستمتع بنقلها لكم بأبسط أسلوب.

اترك تعليقاً