Spotify قريباً على Android Wear

يوم أمس وفي  إطار فعاليات اليوم الأول من مؤتمر غوغل للمطورين I/O 2015 تم الإعلان -وبجانب ما تحدثنا عنه في ملخّصنا لليوم الأول– عن عدة تحسينات قادمة قريبًا إلى نظام Android  Wear الخاص بالأجهزة القابلة للارتداء حيث ارتكزت في غالبيتها على تطبيقات هذا النظام.

 

Header

Spotify وهي خدمة للاستماع إلى الموسيقى تعمل على عدة أنظمة وأجهزة أعلنت يوم أمس عن قرب إصدارها لتطبيقها الخاص بهذا النظام، لينضاف بذلك إلى لائحة التطبيقات الخاصة بـ Android Wear والتي تصل إلى حوالي 4000 تطبيق حسب غوغل. التطبيق الجديد سيُمكن المستخدم من تصفح القوائم الموسيقية والانتقال بينها، تشغيل الراديو، تصفح المقاطع المفضّلة… باستعمال ساعته الذكية بنظام Android Wear فقط ودون الحاجة إلى استخدام الهاتف (الموسيقى تكون مُخزّنة على الهاتف، الساعة تمكنك من التحكّم فيها فقط). يمكن للمستخدمين في الوقت الحالي التحكم في موسيقى Spotify عبر ساعاتهم الذكية بنظام Android Wear لكنها عبارة عن عمليات بسيطة لاتزيد عن إمكانية الانتقال إلى المقطع التالي أو السابق، إيقاف وتشغيل الموسيقى والتحكم في درجة الصوت.

يُتوقّع إصدار التطبيق خلال شهر يونيو القادم ولا نعلم إن كانت Spotify ستوفر مثل هذا التطبيق على ساعة آبل الذكية Apple Watch في ظل المشاكل بين الشركتين، حيث تريد آبل منع Spotify من الاستمرار في تقديم جزء كبير من خدمتها بالمجان خصوصًا وأنّ آبل ستعمل قريبًا على إصدار خدمة خاصة بها للاستماع إلى الموسيقى.

Zarhouni
الكاتبZarhouni
مهتمّ بكلّ ما له علاقة بالتقنية والأعمال، أدرس الإدارة المالية وأسعى لتوفير محتوى عربي ذو مصداقية وجودة عالية.

اترك تعليقاً