نينتندو -Nintendo- تدخل سوق ألعاب الأجهزة المحمولة

SI_GenericNintendo

Nintendo الشركة اليابانية الرائدة التي كانت منذ سنوات مضت إحدى أقوى الشركات في عالم ألعاب الفيديو ها هي اليوم تُعلن عن قرب دخولها إلى ميدان ألعاب الهواتف الذكية وذلك مع نهاية السنة الجارية.

حيث قال المدير التنفيذي للشركة وفي لقاء مع بعض المستثمرين أن Nintendo ستكون وبحلول سنة 2017 قد أصدرت خمس ألعاب للهواتف الذكية، وأضاف Satoru Iwata بخصوص هذا العدد: “قد تظنون أن خمس ألعاب عدد قليل، لكنه ليس كذلك أبداً إذا علمتم أننا نريد أن نجعل كل لعبة تحدث ضجة في عالم ألعاب الهواتف الذكية وأننا نريد تخصيص الوقت الكافي لكل واحدة منهم”. هذه الخطوة ستتم بشراكة مع شركة تطوير يابانية تُدعى DeNA وهو الشيء الذي تمّ الإعلان عنه شهر مارس الماضي كما أن أول لعبة من الشركة سترى الضوء مع نهاية السنة الجارية.

دخول Nintendo إلى ميدان ألعاب الفيديو جاء وحسب بعض الملاحظات بسبب الأرباح الخيالية التي يحققها هذا القطاع إضافة إلى انخفاض مبيعات Nintendo بشكل كبير مؤخراً، حيث وفي تقرير للأرباح تم نشره يوم أمس من طرف الشركة لأول مرة منذ أربع سنوات فإن مداخيلها وصلت إلى 207 مليون دولار، وهو رقم جد صغير مقارنة مع مداخيل شركات أخرى خصوصًا أن جهازها “Wii U” يأتي في المرتبة الثالثة عالميًا بعد كلٍ من PlayStation من Sony اليابانية و xbox من مايكروسوفت الأمريكية.

جدير بذكره أيضًا أن تطبيقات الألعاب على الأجهزة الذكية وصلت مداخيلها إلى حوالي 26 مليار دولار فيما لم تتعدى هذه القيمة 4 مليار دولار على مختلف المحاكيات.

Zarhouni
الكاتبZarhouni
مهتمّ بكلّ ما له علاقة بالتقنية والأعمال، أدرس الإدارة المالية وأسعى لتوفير محتوى عربي ذو مصداقية وجودة عالية.

اترك تعليقاً